إدعائين كاذبين من إسرائيل: خطف عنصر، وخرق التّهدئة

فلسطين / نبأ – أعلن جيش الكيان الإسرائيلي انتهاء وقف إطلاق النار بعد اتهام تل أبيب لحماس بعدم احترام اتفاق التهدئة الذي دخل فيه الطرفان هذا الصباح. كما أعلن أن قواته تبحث عن عنصر فقد أثره. وأفاد في بيان أن "هناك مؤشرات أولية على قيام إرهابيين بخطفه" على حد تعبير البيان.

وإستشهد أكثر من ثلاثين فلسطينياً على الأقل الجمعة في قصف مدفعي إسرائيلي كثيف شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة، تبعا لما أفاد به مصدر طبي. وهذا بعد ساعات من دخول اتفاق التهدئة حيز التنفيذ بين العدو وفصائل المقاومة.

وقتل عنصرين إسرائيليان الجمعة في جنوب قطاع غزة خلال عملية إسرائيلية أدت على الأرجح إلى وقوع ضابط إسرائيلي أسيرا في أيدي مجاهدين فلسطينيين، كما أعلن الجيش.

واتهمت حركة المقاومة الإسلامية حماس وكتائب عز الدين القسام الجناح العسكري للحركة إسرائيل بأنها "خرقت التهدئة" الإنسانية التي انهارت بعد ساعات على إعلانها، إثر إستشهاد أكثر من 35 فلسطينيا الجمعة في قصف إسرائيلي على رفح جنوب قطاع غزة.

وقالت كتائب عز الدين القسام في بيان صحفي "العدو يدعي كذباً أن المقاومة هي من خرقت التهدئة".

أكد أسامة حمدان مسؤول العلاقات الدولية في حركة حماس اليوم الجمعة في تصريح لقناة فرانس24 أن إسرائيل تدعي اختفاء أحد عناصرها للتغطية على "جرائمها" وتحويل مسار الرأي العام والإعلام إلى الحديث عن أسير إسرائيلي لدى المقاومة الفلسطينية.

 

(نبأ / أ ف ب / فرانس 24)