أخبار عاجلة

تقدّم يمني على كلّ الجبهات.. وخسائر في صفوف العدوان

 

تقدّم يمني على كلّ الجبهات.. وخسائر في صفوف العدوان

تقدّم يمني على كلّ الجبهات.. وخسائر في صفوف العدوانhttp://nabaatv.net/archives/58299

Posted by ‎قناة نبأ الفضائية – Nabaa TV‎ on Thursday, December 3, 2015

اليمن / نبأ – صعّدت طائرات تحالف العدوان على اليمن بقيادة السعودية من غاراتها الجوية على العاصمة صنعاء، غداة بدء قوات الجيش واللجان الشعبية عملية عسكرية وصفت بالواسعة في مناطق جنوب المملكة.

الناطق الرسمي للقوات المسلحة العميد شرف غالب لقمان أعلن إنتهاء المرحلة التمهيدية والبدء في الدخول للمرحلة الأولى من التصعيد ضمن الخيارات الاستراتيجية ضد العدوان.

لقمان اكد استمرار المؤسسة العسكرية والأمنية واللجان الشعبية في العمل الدؤوب والمستمر لمواجهة العدوان بكل السبل المشروع.

إعلانٌ يعني أنّ خارطة الميدان باتت مفتوحة على كلّ الاحتمالات. وأنّ منْ يصفهم اليمنيون بالغزاةِ والمحتلين مدعوون لتوقُّع كلِّ ما يخطر على البال، وما لا يخطر.

غير بعيدٍ عن الرّسائل الموجّهة إلى جنوب المملكة، وفي الوقت الذي يواصل الطيران السعودي قصْفَ مناطق متفرقة من محافظة تعز، يمضي الجيش اليمني والقوات المساندة في شنّ العمليات العسكرية ضدّ العناصر الإرهابية في مديرية الوازعية بمحافظة تعز – جنوب غرب اليمن. كما تعمل القوات اليمنية المشتركة على تحرير التباب المطلة على منطقة الأحيوق وتأمينها، وسط دعم كبير من أهالي المنطقة.

و في محافظة مأرب، أكد مصدر محلي أن عدداً ممن تم تجنيدهم من أبناء محافظة عمران للزج بهم في معارك مأرب، فروا من معسكراتهم وسلموا أنفسهم للجان الشعبية.

وأفاد الفارّون من المعسكرات أن هاشم الأحمر المرتبط بالسعودية والمتواجد حالياً فيها يدفع مبالغ مالية للقيام بأعمال تجنيد في أوساط الشباب وخاصة الفقراء والعاطلين عن العمل.

على المستوى الشعبي، نفذ منتسبو قطاع التربية والتعليم بمديرية قفل شمر وقفة احتجاجية تنديداً بالعدوان وبصمت المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان إزاء جرائم العدوان وحصاره المفروض على اليمن وذلك في محافظة حجّة – شمال اليمن.

التربويون المحتجون أكدوا أنّ جزءاً من مقاومة العدوان يأتي عبر بذل الجهود الممكنة لمواصلة العملية التعليمية. فنورُ العلمِ يوازي النارَ التي تحرقُ المعتدين.