أخبار عاجلة

محمد بن سلمان يبدأ بسط الهيمنة على الإعلام السعودي

 

محمد بن سلمان يبدأ بسط الهيمنة على الإعلام السعودي

محمد بن سلمان يبدأ بسط الهيمنة على الإعلام السعوديالسعودية/ نبأ- طموحات الولد المدلل للملك السعودي لا يبدو انها ستتوقف.فبعد السيطرة على الإقتصاد والعسكر، يتجه ولي ولي العهد محمد بن سلمان الى السيطرة على الاعلام.مصادر في مجموعة أم بي سي التلفزيونية، كشفت ان بن سلمان استحوذ الشهر الفائت على قناة العربية ومعها صحيفة الشرق الاوسط.موقع البحرين اليوم نقل عن مصادر من داخل الشركة السعودية البريطانية للأبحاث والتسويق والتي تتولى نشر مجلات وصحف بينها الشرق الاوسط، ان ابن سلمان اشتري اكثر من نصف اسهم الشركة، وبات يمتلك واحدا وخمسين بالمئة منها.وفي السياق نفسه، قام بن سلمان بتعيين وزير التعليم السابق والمقرب منه عزام الدخيل، رئيسا تنفيذياً للشركة.وكان الملياردير السعودي الوليد بن طلال اعلن قبل اشهر عن بيع حصته في المجموعة السعودية البريطانية للأبحاث والتسويق، والتي كانت تبلغ 38% من الاسهم ، لكن لم يُشر الى الطرف المشتري.وافاد صحافيون سعوديون يعملون في المكتب الإقليمي لمكتب قناة العربية في الرياض، إن ابن سلمان أخضع القناة قبل نحو شهرين لإدارة الديوان الملكي، على أن يتولى الاخير دفع مرتبات العاملين فيها. كما اوضح هؤلاء ان هناك توجهاً لزيادة عدد موظفي العربية في الرياض بعد نقلها إلى مبنى أكبر، كما تم رفع رواتب العاملين السعوديين في المحطة بناءً على أوامر بن سلمان.ومجموعة ام بي سي، كانت بدأت عام 1991 في العاصمة البريطانية، بإشراف الملك فهد، الذي اختار شقيق زوجته الوليد الإبراهيم رئيساً لها.وتتلقى أم بي سي التي تحولت إلى مجموعة قنوات بينها العربية بعد انتقالها إلى دبي، دعماً مالياً مباشراً من الديوان الملكي، كما يُجبر رجال الأعمال السعوديين على الإعلان فيها.

Posted by ‎قناة نبأ الفضائية – Nabaa TV‎ on Saturday, December 19, 2015

السعودية/ نبأ- طموحات الولد المدلل للملك السعودي لا يبدو انها ستتوقف.
فبعد السيطرة على الإقتصاد والعسكر، يتجه ولي ولي العهد محمد بن سلمان الى السيطرة على الاعلام.
مصادر في مجموعة أم بي سي التلفزيونية، كشفت ان بن سلمان استحوذ الشهر الفائت على قناة العربية ومعها صحيفة الشرق الاوسط.
موقع البحرين اليوم نقل عن مصادر من داخل الشركة السعودية البريطانية للأبحاث والتسويق والتي تتولى نشر مجلات وصحف بينها الشرق الاوسط، ان ابن سلمان اشتري اكثر من نصف اسهم الشركة، وبات يمتلك واحدا وخمسين بالمئة منها.
وفي السياق نفسه، قام بن سلمان بتعيين وزير التعليم السابق والمقرب منه عزام الدخيل، رئيسا تنفيذياً للشركة.
وكان الملياردير السعودي الوليد بن طلال اعلن قبل اشهر عن بيع حصته في المجموعة السعودية البريطانية للأبحاث والتسويق، والتي كانت تبلغ 38% من الاسهم ، لكن لم يُشر الى الطرف المشتري.
وافاد صحافيون سعوديون يعملون في المكتب الإقليمي لمكتب قناة العربية في الرياض، إن ابن سلمان أخضع القناة قبل نحو شهرين لإدارة الديوان الملكي، على أن يتولى الاخير دفع مرتبات العاملين فيها. كما اوضح هؤلاء ان هناك توجهاً لزيادة عدد موظفي العربية في الرياض بعد نقلها إلى مبنى أكبر، كما تم رفع رواتب العاملين السعوديين في المحطة بناءً على أوامر بن سلمان.
ومجموعة ام بي سي، كانت بدأت عام 1991 في العاصمة البريطانية، بإشراف الملك فهد، الذي اختار شقيق زوجته الوليد الإبراهيم رئيساً لها.
وتتلقى أم بي سي التي تحولت إلى مجموعة قنوات بينها العربية بعد انتقالها إلى دبي، دعماً مالياً مباشراً من الديوان الملكي، كما يُجبر رجال الأعمال السعوديين على الإعلان فيها.