أخبار عاجلة

لابد للقيد أن ينكسر.. وقفة تضامنية مع المعتقلين البحرينيين

البحرين / نبأ – طالب والد الشهيد ياسين العصفور بوقف مسلسل التصعيد والخيارات الأمنية في البحرين، وأكد أنها  خيارات فاشلة ومكلفة ولا تنسجم مع العقل والمصلحة الوطنية، مشددا على أن القمع لن يغير من واقع الحال، وان الغالبية من أبناء هذا الوطن مستمرة في المطالبة بحقوقها الشرعية العادلة.

وطالب والد الشهيد بضرورة الإفراج الفوري عن كل المعتقلين السياسيين الذين هم بالالاف ممن يقبعون في السجون البحرينية، معتبرا ذلك دليلاً على ان الامور ليست بخير، بخلاف الشعارات الفضفاضة، بحسب تعبيره.

 جاء ذلك، في الوقفة التضامنية مع المعتقلين في البحرين التي نظمتها جمعية التجمع الوطني الديمقراطي الوحدوي بعنوان: لا بد للقيد أن ينكسر، بمقر الجمعية بالعدلية.

والد الشهيد حسين الجزيري شارك في الوقفة التضامنية بكلمة أشاد فيها بتاريخ الشعب البحريني  وتاريخه النضالي منذ التسعينات، وأشار إلى التمسك بملف الشهداء وحقهم في القصاص.

وقال والد الشهيد بأنّ الهجمات الشرسة التي يتعرض لها رموز وكوادر المعارضة بجميع أطيافهم وألوانهم في كافة المناطق هو ظلمٌ وإهانةٌ لهذا الشعب.

وأكد عضو جميعة الوحدوي جاسم الدرازي، على سلمية حراك قادة المعارضة المعتقلين، مشيراً إلى إدانتهم للعنف بكل أشكاله،وقال «نحن وطنيون بامتياز، وهذا الوطن للجميع ».

وطالب الدرازي الجانب الرسمي بضرورة البحث عن حلول جدية عبر البدء بإطلاق سراح المعتقلين ورفع القبضة الأمنية للخروج من حالة الاحتقان الأمني. 

و في الوقفة أيضاً ألقت ابنة المعتقل خليل الحلواجي الناشطة الحقوقية فاطمة الحلواجي كلمة عبرت فيها عن قلقها جراء استمرار السلطات في تجاهل مزاعم التعذيب التي يطلقها النشطاء ومعتقلو الرأي، في ظل مواصلة سير الأحكام دون أخذ هذه المزاعم بعين الإعتبار.

وأشارت الى والدها الناشط الاجتماعي والسياسي الذي اعتقل بشكل تعسفي في الثالث من سبتمبر 2014 بعد أن داهمت عناصر مدنية برفقة قوات أمنية منزله فجراً واعتقلته دون إبراز إذن بالقبض.