أخبار عاجلة

ملفات الداخل والخارج في تظاهرات البحرانيين المستمرة

ملفات الداخل والخارج في تظاهرات البحرانيين المستمرة

ملفات الداخل والخارج في تظاهرات البحرانيين المستمرة

Posted by ‎قناة نبأ الفضائية – Nabaa TV‎ on Saturday, March 26, 2016

البحرين/ نبأ- بالإصرار على المضي في الثورة، وإحياء ذكرى الشهداء، ورفض الظلم في وجه رغم القمع وإراقة الدماء، يواصل المواطنون في البحرين طريقهم في المطالبة بالحقوق، ويحملون على عاتقهم تسجيل التضامن مع ملفات الشعوب في الخارج، جنباً إلى جنب مع ملفات الداخل.

المواطنون يواصلون إحياء ذكرى الشهداء، حيث نظّم الأهالي بلدة نويدرات حفلا تأبينيا في ذكرى الشهيد عيسى قمبر الذي أعدمته السلطات البحرينية في مارس العام 1995.

عائلة الشهيد إستذكرت ظروف إعدامه وإمتناع السلطات عن تسليم جثمانه، وعدّدت الكلمة التي أُلقيت باسم عائلة الشهيد بعضاً من أسماء شهداء البلدة خلال العقود الماضية. والد الشهيد علي الدمستاني، الناشط الحقوقي إبراهيم الدمستاني، وصف بلدة النويدرات بقلعة من قلاع العلم والثقافة والجهاد والأدب، مشيرا إلى أن أهلها رفضوا الولاء للأنظمة الديكتاتورية على مر الزمن، كما أنها أنجبت قادة بارزين، وفي طليعتهم عبد الوهاب حسين، المحكوم بالمؤبد، والذي وصفه الدمستاني بمهندس الثورة وأستاذ البصيرة.

وخلال الحفل التأبيني، ألقى الشيخ حمزة الحواج كلمةً أكد فيها بأن الثورة في البحرين تسند على معادلة ثلاثية ثابتة تتألف من الشهداء والسجناء والثوار.

وفي بلدة شهركان، نظم البحرينيون وقفة تأبينية تحية للشهيدين بصري محفوظ واحمد عبدالنبي. الشيخ محمد المنسي أكد أن إحياء ذكرى الشهداء هو إحياء للأنفس والنهج وللمطالب التي ضحى الشهداء من أجلها.

بالتوازي، واصلت المواطنون الخروج في التظاهرات المؤكدة على مواصلة الثورة، وهي تظاهرات يوميّة تبدأ في كلّ بلدات البحرين حتى المساء.

البحرينيون يصرون على تسجيل التنديد بالجرائم التي ارتكبتها القوات السعودية والبحرينية، وبينها جريمة هدم المساجد التي مرت ذكراها الخامسة، ويحرص الأهالي على إقامة صلوات الجماعة عند بعض مواقع هذه المساجد للتذكير بالجريمة وتحميل المسؤولين تبعاتها.

ملفات الخارج لا تنفصل عن ملفات الداخل في فعاليات البحرينيين. مع مرور عام على العداون السعودي على اليمن، كان المواطنون يخرجون في تظاهرات واسعة ضد العدوان، فيما عمدت القوات الأمنية إلى قمعها بالغازات السامة التي غطّت سماء البلدات.

وكان اعتقال الشيخ حسين الراضي حاضرا في تظاهرات البحرينيين منذ اعتقاله في الاثنين الماضي، وهناك تحضيرات جديدة لفعاليات أخرى للتضامن مع الشيخ الراضي والمطالبة بالإفراج عنه.