أخبار عاجلة

تأبين مليء بأجواء الحزن بعد أسبوع من شهادة الفتي علي عبد الغني

البحرين/ نبأ – ورود شموع، ماء ورد وزهر، رشها موكب أهالي قرية مهزة، على أمهات وأباء الشهداء، في حضرة الشهيد علي عبد الغني، الذي استشهد على أيدي القوات الامنية اثر اصابته لعد ملاحقته في الحادي والثلاثين من مارس/آذار الماضي.

حضر موكب العزاء، رافعاً شموع الشهادة المضيئة، الامهات زغردت، على وقع أناشيد الشهادة، وفي حين رفعت والدة الشهيد علي صورة ابنها بقفص مزهر بالورود، حملة الامهات والاباء صور الشهيد علي معنونة بـ “قرابين الحرية”، دلالة على ثمن دماء الشهداء.

الناشط الشيخ علي الجدحفصي،حضر الى منزل الشهيد عبدالغني، حيث أكد أهمية الشهادة ومعانيها، مثمناً صبر الاهالي.

هذا، وحضرت رابطة عوائل الشهداء معزية، اذا أكد والد الشهيد علي الدمستاني باسمها، على أهمية الخط الرسالي للشهداء وعوائلهم.

وحيّى والدة الشهيد علي وعزيمتها التي برزت منذ اليوم الاول لشهادة ابنها، فيما شكرت والدة الشهيد علي العوائل والوفود المعزيّة والمواسية، مؤكدة على استمرار الثورة حتى تحقيق المطالب.

ميدانياً، نظم أهالي بلدة كرباباد، مسيرة تأبينية في ذكرى الشهيد عبد الكريم فخراوي، ورفع المتظاهرون الرايات وصور الشهيد المظلوم، وعلت الهتافات المؤكدة بالاستمرار على نهج الشهيد، كما جالت المسيرات في مختلف شوارع البلدة.

وتحت عنوان “شموع تذوب خلف القضبان”، رفع أهالي بلدة مقابة، صور المعتقلين البحرينيين، هاتفين ضد الظلم الذي يتعرض له السجناء خلف القضبان.

وتضامناً مع الاسيرات في سجون النظام، رفع أهالي المالكية، صور الاسيرات، وشعارات تعبر عن المظلومية وعن استبداد النظام للنساء المعتقلات، وعلت الهتافات المستنكرة لسياسة النظام، وطالب المتظاهرون بالافراج الفوري عن جميع المعتقلات.