أخبار عاجلة

خطيب جمعة طهران: جرائم السعودية تمتد من البحرين إلى اليمن

إيران/ نبأ – تخلف الولايات المتحدة عن التزاماتها التي وعدت بها بعد توقيع الاتفاق النووي سيواجه بجواب وحيد هو المقاومة بحسب قائد مجلس خبراء القيادة آية الله أحمد خاتمي.

و في خطبة صلاة الجمعة يوم 29 أبريل/نيسان 2016م في طهران وصف خاتمي النظام السعودي بقارون المنطقة، والذي يكشف يوماً بعد يوم عن عمالته وارتباطه بالكيان الصهيوني، والذي يشن حربه في اليمن بالوكالة ويرتكب الجرائم في البحرين، ويدخل قواته في سوريا. واوضح خاتمي، أن اي عمليات تكفيرية تحدث في العالم فان آثار الاموال السعودية تظهر هناك.

ودان خطيب جمعة طهران النظام السعودي بسبب وضعه العراقيل امام الايرانيين والتخطيط لمنعهم من اداء فريضة الحج، واعتبر ذلك منعا للإيرانيين من أداء فريضة دينية وصدهم عن سبيل الله. وقال إن ايران تريد مناسك حجّ مقترنة بالعزة والامن ولن تشارك في مراسم حج ل اعزة ولا أمن فيها.

كما أشار إلى ان السعودية حاضرة في عمليات القتل والجرائم ،وتعد المخططات في الداخل، وتحاول أن لا يشارك الايرانيون في مراسم الحج لهذا العام. وأكد اية الله خاتمي ان مكة المكرمة والمدينة المنورة هما مدينتان لكل العالم الاسلامي ، ولا يحق للنظام السعودي الصد عن المشاركة في مراسم الحج، لان ذلك يعد مصداقاً للصد عن سبيل الله . وقال ان الملف الاجرامي للسعودية يحمل العار في جبينها الى الابد، لا سيما ملف كارثة منى.

وأضاف على خط آخر أن استيلاء اميركا على الاموال الايرانية ومصادرتها هو قرصنة وسرقة مشيرا إلى الكذب والتضليل الذي تمارسه في حديثها عن ضلوع ايران في تفجيرات بيروت طالبا الكشف عن أي دليل عن تورط طهران في هذه العمليات.

ويأتي تصريح خاتمي بعد أن كانت المحكمة العليا الاميركية قد قضت بمصادرة ملياري دولار من الاموال الايرانية المجمدة في الولايات المتحدة كتعويض لعائلات جنود المارينز الذين قتلوا في تفجير مقر المارينز في بيروت.