أخبار عاجلة

“مجتهد”: ولي عهد أبو ظبي يعمل لإيصال محمد بن سلمان إلى العرش

السعودية/ نبأ – أسرار جديدة عن بيت الحكم السعودي تخرج إلى العلن عن طريق تغريدات “مجتهد” الذي يكشف هذه المرة عن مخطط قال إنه لولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد لإيصال محمد بن سلمان إلى العرش الملكي.

يقول “مجتهد” في تغريداته إن محمد بن زايد ينفذ برنامجا موجها لإيصال بن سلمان للعرش بعد أن ضمنه كـصديق مخلص، وقد رتب حلقة وصل بينهما وحملة علاقات عامة محليا ودوليا.

ويضيف “مجتهد” أن بن زايد اختار الإعلامي تركي الدخيل حلقة وصل، وهو اختيار ذكي، باعتباره قريبا من بن سلمان وموضع ثقة لبن زايد كما أنه يجيد تنفيذ المهمة الموكلة إليه من الأخير.

ويفصّل “مجتهد” أن المهمة ليست نقل الرسائل، بل تنفيذ مشروع لبرمجة بن سلمان على ما يريد بن زايد، والدخيل أفضل من يقوم بذلك لأنه تشرب منهجية بن زايد في كل كيانه على حدّ وصفه.

ومن جهة ثانية، فإن المهمة الثانية للدخيل هي الترويج لابن سلمان في الإعلام العربي ووسائط الاتصال، حتى يتمكن بن سلمان من القفز للعرش متجاوزا ابن نايف.

وقد استعان الدخيل بعدد كبير من الإعلاميين ومغردي تويتر لتنفيذ هذه المهمة بطريقة مدروسة ومبرمجة نفسيا وعلميا لا تشكل إنتقاصا مباشرا لبن نايف.

ويقول في تغريدة أخرى إن لبن زايد برنامج علاقات عامة للترويج لبن سلمان في الغرب وتقليل دور بن نايف الذي كان الغرب قد تبناه بسبب الحرب على الإرهاب.

ولتنفيذ ذلك تعاقد بن زايد مع شركات علاقات عامة عالمية للترويج لشخصية بن سلمان وإقناع وسائل الإعلام على تقديمه كمصلح سياسي واقتصادي ملهم.

ويختم المغرد السعودي أن ابن زايد أكثر خبرة من بن سلمان في هذا الميدان ولذلك اعتمد عليه كثيرا ويشعر تجاهه بالامتنان والفضل ويعامله معاملة الأستاذ أو الأخ الأكبر.