أخبار عاجلة

علماء البحرين ينددون بمنعهم من ممارسة النشاط السياسي والاجتماعي

البحرين/ نبأ-
أكدّ علماء البحرين ان البلاد بدأت تتجه نحو حالة من الاضطهاد الشامل.. فقد بات قمع حرية التعبير والرأي سمة واضحة وفاقعة للنظام في البحرين، بحيث يتم قمع المناطق والقرى وتمنع المسيرات والاحتجاجات.

واعتبر العلماء في بيان أن القرار الأخير المتمثّل في حرمان علماء الدين من حقّهم الطبيعي والدستوري في ممارسة النشاط السياسي والمجتمعي هو خطوة في هذا الطريق.

في سياق القمع والانتهاكات، أيدت محكمة الاستئناف حكما بحق سبعة عشر مواطنا بسجنهم خمسة عشر عاماً، بزعم ادانتهم بقضية تفجير العكر ، كذلك أيدت محكمة الاستئناف حكماً بالسجن غيابيّاً بحق مستأنف لمدة خمس سنوات بقضية تجمهر بالنويدرات، وكانت محكمة أخرى قضت بسجن ثمانية عشر متهماً لمدة خمس سنوات وبراءة عشر متهمين في قضية ثمانية وعشرين متهماً بمنطقة النويدرات.

وحول قضية المعتقلة ريحانة الموسوي.. قال مكتب المحامي محمد التاجر، وكيل المعتقلة إن الأخيرة تلقت اتصالات من وحدة التحقيق الخاصة بالنيابة العامة تطلب منها المثول أمام الطبيب الشرعي لإجراء فحوصات طبية بعد مضي ثلاث سنوات على الشكوى التي قدمتها بشأن تعرضها للتعذيب وسوء المعاملة خلال فترة اعتقالها.

وتابع مكتب التاجر في بيان أن الموسوي أبلغت للمثول مساء الخميس أمام الطبيبة الشرعية لتبين الآثار الجانبية المستمرة نتيجة ما تعرضت له من تعذيب مادي ومعنوي، حيث أكدت الموسوي في وقت سابق أنها لا زالت تعاني من فقدان سمع جزئي في أذنها اليسرى وضعف في البصر وتتعرض لحالات من التشنج جراء التعذيب واساءة المعاملة التي تعرضت لهم.