أخبار عاجلة

الفلوجة على طريق التحرير

العراق/ نبأ – نعم، على قدم وساق تجري عمليات ضبط احداثيات تؤهل الجيش العراقي لاتمام تحرير الفلوجة بشكل كامل، بعدما أمسك بزمام المبادرة هناك

.مدينة الكرمة قريبا ستشهد هجوما واسع النطاق خطط له الجيش العراقي اللذي اكتسب خبرة لا يستهان بها في دك معاقل التنظيمات الارهابية وطردها الى خارج مناطق بسطوا نفوذهم بها وتمكنوا بشدة. المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة العراقية أكد الامر عينه بعد مباركة من رئيس الوزراء حيدر العبادي على تحرير قضاء الكرمة.

16 كيلومترا فقط تفصل الكرمة عن الفلوجة. بخطى ثابتة تسير القوات الامنية لتكشف مناطق تمكنها من رصد تحركات الارهابيين تمهيدا للاجهاز عليهم، وسط معارك تدور في بعض المناطق الغربية.

انظار الجيش العراقي تتجه الى داخل الفلوجة. ساعات تفصلنا لربما عن استيلاء الجيش العراقي على مركزها حسبما اعلن نائب رئيس هيئة “الحشد الشعبي” أبو مهدي المهندس الذي اطلق عليها تصنيف المرحلة الثانية

انسانيا عشرات العائلات تخلي الفلوجة، فيما تسعى الجهات المختصة لتأمين المأوى والمعابر لهم. مصادر من “الحشد الشعبي” تؤكد عدم مشاركته في عملية الدخول الى المدينة فيما ستتكفل وحدات من القوات الامنية الدخول اليها بعد تمهيد الحشد الطريق لهم، إلا أنه في الوقت ذاته يؤكد رفع الجهوزية الى اعلى المستويات لتتم مساندة الجيش العراقي عند الحاجة.