أخبار عاجلة

صحيفة سعودية تحذف تصريحات لولي العهد حول الحرب على اليمن

السعودية/ نبأ – بين تأكيدها ونفي صحتها، باتت تصريحات ولي العهد محمد بن نايف التي نشرتها صحيفة “الوطن” السعودية، حديث الساعة.

المغرد المعروف بـ”مجتهد” نفى المعلومات التي أشارت إلى أن الموقع تعرض للإختراق، مشيرا إلى أن التصريحات التي نُشرت عليه لابن نايف والتي انتقد فيها سياسة السعودية صحيحة.

“مجتهد” ربط حذف التصريحات بالصراع بين ابن سلمان وابن نايف، معتبرا أنها دليل على أن ولي ولي العهد محمد بن سلمان ، هو الأقوى. وكان موقع صحيفة “الوطن” قد نشر تصريحات منسوبة لوزير الداخلية، أبدى فيها أسفه لإطالة أمد الحرب في اليمن.

كما أبدى بن نايف استعداد القيادة السعودية لتقديم تنازلات؛ من أجل فرض الاستقرار في المنطقة، ووفقا لما نشرته الوطن، فقد اتهم بن نايف دول التحالف بأنها السبب الأول في عدم حسم المعركة في اليمن؛ لعدم قيامها بالمهام الموكلة إليها.

مراقبون أكدوا ما تحدث عنه مجتهد، وإعتبروا أن التصريحات تعود لبن نايف، إلا أن الحذف يتعلق بالصراع على السلطة الذي وصل ذروته بعد تسلم محمد بن سلمان نيابة ولاية العهد.

وكانت صحيفة الوطن قامت بحذف الخبر المنشور، وتعطيل موقعها لساعات، قبل أن يعاد تفعيله، والادعاء بأنه تعرض للإختراق. وزعمت الصحيفة أن المخترق من خارج المملكة وأنه عمد إلى بث أحاديث كاذبة نسبها لولي العهد، تخالف الحقيقة، ولا أساس لها من الصحة.

كذلكـ فقد اتهم رئيس تحرير الصحيفة عثمان الصيني ايران بالوقوف خلف الاختراق المزعوم لموقع الصحيفة، مشيرا الى امكانية تورط تنظيم “داعش” بالامر في الوقت نفسه، رغم اعلانه فتح تحقيق لتحديد مسؤولية الجهة التي قامت بالاختراق المزعوم.