أخبار عاجلة

ولد الشيخ: مشاورات السلام اليمنية مستمرة خلال شهر رمضان

اليمن/ نبأ- أعلن المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، استمرار مشاورات السلام اليمنية الجارية في دولة الكويت خلال شهر رمضان، مع دخول يومها الـسابع والأربعين.

وفي بيان له أوضح ولد الشيخ أن المشاورات سوف تتابع، معرباً عن أمله في أن يحمل الشهر الفضيل مناسبة لنبذ العنف، وتأكيد قيم الإسلام للتضامن، واحترام الإنسان، والسعي لحل الخلافات بالطرق السلمية.

وكشف ولد الشيخ أن مشاورات الأحد، تخللها عدد الاجتماعات، وفيما يتعلق بعمل لجنة الأسرى والمعتقلين أعلن  أنه تم الاتفاق على الإفراج غير المشروط عن الأطفال، بالإضافة للتطرق إلى تفاصيل وآليات إطلاق سراح عدد من المحتجزين خلال الأيام القليلة القادمة.

من جهته، أكدّ عضو المجلس السياسي لأنصار الله حمزة الحوثي، أن وفد الرياض لا توجد لديه رغبة في إنجاح المشاورات حيث يسعى إلى إفشالها بكل السبل والطرق، ويمتنع عن مناقشة بعض المواضيع.

وفي تصريحات صحافية، تمنى الحوثي أن تدفع الأمم المتحدة والمجتمع الدولي لتوافقات وصياغات واضحة ومحددة حول المحاور الرئيسية للحوار، مشدداً على ضرورة أن تخرج مشاورات الكويت بالإتفاق على سلطة توافقية وفي مقدمتها مؤسسة الرئاسة التي قدم الوفد الوطني رؤيته فيها للأمم المتحدة سابقا والتي تتضمن تشكيل مجلس رئاسي وحكومة توافق وطني.