أخبار عاجلة

للأسبوع الرابع، النظام البحريني يمنع إقامة صلاة الجمعة في الدراز

البحرين/ نبأ – للأسبوع الرابع على التوالين منع النظام البحريني اقامة صلاة الجمعةفي جامع الإمام الصادق في الدراز، وهي الصلاة التي كانت تقام بإمامة الشيخ محمد صنقور.

وقد فتح الجامع أبوابه أمام المصلين، غير أن صلاة الجمعة لم تُقم فيه. وواصلت السلطات زيادة التضيي على المصلين، حيث منعت السيد عبدالله الغريفي، من الدخول للدراز لأداء الصلاة.

وفي بلدة الدير تعطلت صلاة الجمعة، نظراً لاعتقال إمام جامع الخيف الشيخ عيسى المؤمن، الذي تمت إحالته للمحاكمة بتهمة التحريض على كراهية النظام، بعد خطبة الجمعة التي ألقاها الأسبوع الماضي في الجامع.

من جهتهم، وصف أئمة الجمعة والجماعة في البحرين منع السلطة لصلاة الجمعة في الدراز، بأنه جريمة وظلم متعمد وموجه. واعتبر الأئمة في بيان لهم منع المصلين من الوصول إلى الجماعة ولأسابيع متتالية إمعاناً في الاستهداف والاضطهاد الطائفي.

وفي ظل استمرار الحصار العسكري على بلدة الدراز التي يواصل المواطنون الاعتصام فيها أمام منزل الشيخ عيسى قاسم، شارك الآلاف من المواطنين في مسيرة حاشدة انطلقت بعد صلاة الظهرين.

وندد المشاركون بالمسيرة بمنع السلطات الشيخ صنقور من الدخول للمنطقة، وهو ما أدى إلى وقف صلاة الجمعة للأسبوع الرابع على التوالي. ورفع المحتجون شعارات مناهضة للنظام، ومطالبة بوضع حد لنفوذ السلطة، ووقف استهداف الطائفة الشيعية.