أخبار عاجلة

السلطات السعودية تسيء معاملة الحجاج الباكستانيين

السعودية، باكستان/ نبأ – مع بداية موسم الحج، والترويج الذي تقوم به السلطات السعودية لما تدعي أنها إجراءات جديدة وإستثنائية لضمان سلامة الحجاج، إنتشرت معلومات حول إنتهاكات عدة.

صحيفة “دايلي تايمز” الباكستانية نشرت تقريرا أكدت فيه تعرض الحجاج، للتمييز والمعاملة السيئة في السعودية.

التقرير نقل عن عدد من الحجاج، شكواهم من بطء إجراءات الدخول إلى المدينة المنورة على عكس الحجاج من الجنسيات الأخرى حيث أنهم عانوا من معاملة تمييزية عن الجنسيات الهندية والبنغلادشية.

إضافة إلى ذلك تحدث الحجاج معاناتهم في أمكان الإقامة، حيث أن المصاعد معطلة ما أجبرهم على حمل أمتعتهم بأيديهم وصعود السلالم مما سبب حرجا للنساء والشيوخ والأطفال.

المقال نقل عن الحجاج أيضا احتجاجهم على النوعية الرديئة للطعام المقدمة إليهم، ما إضطرهم إلى اللجوء للمخابز للحصول على طعامهم. كذلك أكدت الصحيفة أن المسؤولين عن الحجاج عمدوا إلى جني أموال غير شرعية،وبيع الحجاج شرائح هواتف بأسعار مضاعفة. وزارة الشؤون الدينية الباكستانية إدعت أنها لم تتلق أي شكوى وقالت أنها لن تتهاون مع أي معلومات عن إنتهاكات أو تمييز يعاني منه الحجاج.

وإضافة إلى الإنتقادات التي تواجهها السلطات السعودية على خلفية الفشل في إدارة مواسم الحج، أشار مراقبون إلى أن التمييز الذي يعاني منه الحجاج الباكستانيون قد يتعلق برفض إسلام أباد المشاركة في الحرب السعودية على اليمن.