أخبار عاجلة

بان كي مون يهدد السعودية بإعادتها إلى القائمة السوداء

السعودية، نيويورك/ نبأ – هدد الامين العام للامم المتحدة بان كي مون السعودية بإعادتها الى القائمة السوداء، على خلفية المجزرة المروّعة التي ارتكبها العدوان في مستشفى تابع لمنظمة “أطباء بلا حدود” قبل أيام.

جاء ذلك في تقرير لمجلة “فورين بوليسي” حيث نقلت عن مسؤولين كبار في الامم المتحدة، أن الامين العام وجه رسالة الى الرياض، عقب تقارير تفيد بأن قوات التحالف التي تقودها السعودية قصفت الأسبوع الماضي مدرسة، شمال اليمن، ما أسفر عن مقتل 10 أطفال، على الأقل، وإصابة 28 آخرين.

هذا، وطالبت روسيا بفتح تحقيق دولي فيما يتعلق بالضربات الجوية التي يشنها تحالف العدوان على المدنيين اليمنيين، مشددة على أن قصف المدنيين عمل مرفوض بالمطلق ويشكل انتهاكا للقوانين الإنسانية.

وتعليقاً على الهجوم الذي تعرضت له أقدمت منظمة “أطباء بلا حدود”، على إجلاء موظفيها من غير اليمنيين في المستشفى الجمهوري في صعدة شمال البلاد، تحسباً من تعرضها لأي استهداف.

وأكدت المسؤولة الإعلامية للمنظمة ملاك شاهر أن “أطباء بلاحدود” ستخلي موظفيها من ست مستشفيات في شمال اليمن، بسبب عمليات القصف العشوائية لتحالف العدوان.

ورداً على خطوة المنظمة، زعم التحالف بأنه يأسف لقرار الاجلاء، وفي بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية “واس” ادعى “التحالف” أنه يسعى إلى عقد اجتماعات عاجلة مع المنظمة للتوصل إلى حل لهذا الوضع.