أخبار عاجلة

الحسن يدعو آل سعود للإقرار بهزيمتهم في حربهم على اليمن

السعودية/ نبأ – النظام الحاكم في السعودي يغرق في مستنقع عدوانه على اليمن، هذا ما أكده الناشط السياسي والمتخصص في الشؤون السياسية السعودية الدكتور حمزة الحسن.

وفي سلسلة تغريدات عبر “تويتر”، تناول فيها موضوع العدوان وتداعياته، دعا الحسن آل سعود الى القبول والاقرار بهزيمتهم السياسية والعسكرية والإقتصادية والمالية جراء هذا العدوان، الذي زلزل شرعية حكمهم.

ولفت الحسن الى دعوات بعض النخب السعودية لايقاف نيران الحرب، في وقت لم ترضَ المملكة فيه بهزيمتها ولجأت الى تسعير الحرب بكل صنوفها، مرتكبة المزيد من الأخطاء وبالتالي الغرق في المستنقع السياسي والمالي والوجودي المتعدد الجوانب، مؤكداً ان الكوارث أكثر من أن تعد وتحصى.

وطالب الحسن السعودية بالانسحاب من الحرب وايقاف حروبها الاقليمية، داعياً الى الالتفات للامور الداخلية خاصة ما يتعلق بالامور الاقتصادية، كالعمل على اعادة رفع اسعار النفط على سبيل المثال.

الى ذلك، أوضح الحسن أن البعض لا يفهم عمق المصيبة التي تعيشها المملكة، ويظن ان جيش آل سعود ينتصر وأن سياستهم في قمة الحكمة، متابعاً أن التنازل والتراجع رغم تأخره وخسائره الفادحة، خير من الضياع والغرور والصلافة التي يتمتع بها الملك سلمان وابنه ولي ولي العهد، مشيرا الى أن ما يفعله آل سعود لا ولم ولن يصنع لهم نصرا.

وختم بالتأكيد إنه لو كان النظام ونخبته لا يعرفون انهم في مستنقع وازمة وجودية، فإنهم لا يستحقون حتى ان يكون حاكمين على البلاد والعباد.