أخبار عاجلة

العيسى لخريجي “التربية”: لا وظائف لكم عند الدولة

السعودية/ نبأ – ترتفع وتيرة أزمة التعليم في المملكة، بالتوازي مع علوّ الصوت المطالب بتحسين أوضاع الخريجين وتوفير فرص عمل تتلاءم واختصاصاتهم.

من هنا، نفّذت مجموعة من خريجي التربية الخاصة، وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة التربية والتعليم للمطالبة بإيجاد وظائف لهم في قطاع التعليم.

وزير التعليم أحمد العيسى رفض مقابلة المحتجين في بداية الأمر بحجة عدم تواجده والسفر، ولكن عند إصرارهم على مقابلته، خرج العيسى وقال لهم: ليس لكم أية وظائف، فالدولة تعيش حالة تقشف في جميع مرافقها، وفق ما اوردت صحيفة خبير الالكترونية.

هذا، وأشارت الى أنّ الوزير تحدث بلهجة حادّة وطلب منهم الذهاب للبحث عن الوظائف في القطاع الخاص، مقترحاً عليهم التوجه إلى بنك التسليف وفتح مشاريعهم الخاصة، ما استدعى الرد عليه من قبل المحتجين بأن شهادتهم هي الوحيدة التي لم تقبل في القطاع الخاص.

وشدد المحتجون على أن مطالبهم لن تتوقف عند بوابة وزارة التربية والتعليم، وأنهم سيرفعون مطالبهم إلى جهات أعلى من الوزير.

في المقابل، كان العيسى قد زعم أمام الاعلام، بأن وزارته تنوي إنشاء شركة للموارد البشرية لاستقطاب الكفاءات من الخريجين المؤهلين والمتخصصين، بهدف الاستفادة منهم في مجالات كثيرة منها التعليم الأهلي.

بدوره، المتحدث باسم وزارة التعليم مبارك العصيمي، قال إن العيسى يعمل على مشروع المدارس المستقلة، الذي ستتولاه مؤسسات متوسطة وصغيرة الحجم، مشيرا الى أن هذا البرنامج يمكّن الخريجين وغيرهم من ايجاد فرصٍ للعمل.

وأشار العصيمي الى أن الوزير التقى عدداً من خريجي التربية الخاصة وبعض التخصصات الأخرى، المطالبين بإحداث وظائف تعليمية لهم لإنهاء مشكلة البطالة التي يواجهونها منذ سنوات عدة.

جدير بالذكر، أن البطالة في السعودية دفعت ببعض الخريجين الى تمزيق شهاداتهم لايصال الصوت الى السلطات الحاكمة، الغافلة عن مطالب شعبها.