أخبار عاجلة

#قصة_معتقل: وسم يعيد الحديث عن معاناة المعتقلين في البحرين

البحرين/ نبأ – على مدار يومين تصدر وسم #قصة_معتقل قائمة الوسوم الاكثر انتشارا على “تويتر” في البحرين، حيث حصد عشرات الآلاف من التغريدات المناهضة للنظام البحريني.

مدونون في البحرين نشروا حكايات مختلفة من قصص المعتقلين في السجون على هذا الهاشتاغ وسردوا على مدى ثلاثة ايام جوانب من معاناة المعتقلين الذين يقبعون في سجون السلطات.

حساب “تويتر” للناشط البارز المعتقل نبيل رجب شارك في الحملة بتدوينة أكد فيها بأنه “لكل من أبطالنا المقيدين قصة ألم وحكاية وجع. لكل معتقلينا الأبطال رواية ظلم وقهر كاملة الأركان”، وختم الحساب بعبارة الحرية لهم جميعا، والعار لسجانيهم.

القصص والحكايات كانت متنوعة، بعضها سجل قصص العذابات التي يعانيها السجناء وهناك من سجل مشاعر الحرمان من الأهل والأبناء، كما تطرق المدونون إلى قصص حرمان السجناء المرضى من العلاج اللازم.

وفي ظل سياسة التعذيب والتضييق الممنهج على السجناء، سجل في الحملة المعتقل السابق مهدي أبو ديب صوته المتضامن مع السجناء، داعيا إلى عدم نسيانهم، كما تذكر بعض ما كان يعانيه مع المعتقلين داخل السجن. وأضاف في تغريدة أخرى “تخيلوا السجان أجنبيا، والسجين مواطنا، والسجان جاهلا، والسجين متعلما، والسجان حاقدا، والسجين لا حول له ولا قوة. ماذا سيحدث؟”.

وجوه المعتقلين نشرها المدونون في الحملة مصحوبة بعبارات مقتضبة تروي معاناتهم التي تراوح بين آلام العذاب داخل السجن، والحرمان من أبسط الحقوق.

وللنساء حضور في السجون.. استذكر المغردون طيبة درويش التي حُكم عليها بالسجن خمس سنوات، فحُرمت من أطفالها الثلاثة، الذين خُطفً من ثغورهم طعم الحياة.