أخبار عاجلة

حقائق عن السعودية: مملكة الوهابية القاتمة التي تكره الثورة والحرية

السعودية/ نبأ – تقرير للموقع الاميركي “كي آي تي في” تحدث عن كره السعودية للحرية ووصفها بالغنية بالنفط التي تبلغ نسبة البطالة فيها 11.4 في المئة في الوقت الذي يحتل العمال الاجانب ثلاثين بالمائة من فرص العمل في البلاد، مشيرا الى مساحتها التي تقدر بخمس حجم الولايات المتحدة الاميركية.

الموقع وفي معرض حديثه عن السعودية أوضح أنها تمتلك 18 في المئة من احتياط النفط العالم، وهي تعتمد على النفط في نصف الناتج المحلي الاجمالي لها.

وبحسب التقرير فإن السعودية حافظت على علاقتها بأميركا منذ انتهاء الحرب العالمية الثانية، حتى عام 2014م عند ظهور الايراني كمنافس اقليمي لها.

ويتحدث التقرير ايضا عن ارتباط الوهابية لآل سعود وبالتالي بالمملكة منذ القرن الثامن عشر، وعن اعتمدها التفسير الوهابي للإسلام منذ تأسيسها وهي تقييد التعبير العلني عن الدين بشدة من قبل المسلمين لدى أي طائفة من غير الوهابيين، بما في ذلك الشيعة، يوضح التقرير.

التقرير أضاء في مضمونه على معاناة المرأة والتي تتمثل بمنع السفر أوالقيادة أو فتح حساب مصرفي أو حتى الذهاب للمدرسة إلا بإذن من ولي الامر، ووصف التقرير عدوان السعودية على اليمن بالمأزق السعودي، واكد ان اللقاء الاخير في جدة كان بهدف اخراج السعودية من الازمة.

وختم الموقع متطرقا الى حجم الانتهاكات السعودية التي ترتكب بحق الشعب اليمني. فالمنظمة الإنسانية اكدت ان غارات التحالف بقيادة السعودية قتلت ما يقرب من ثلث الوفيات والإصابات التي سجلت، كما ان الامم المتحدة دعت الى اجراء تحقيق في انتهاكات لحقوق الإنسان في اليمن.