أخبار عاجلة

#سحب_شبوك_آل_سعود وسم يجتاح “تويتر”

السعودية/ نبأ – “لهم الأراضي والأموال والبترول والألقاب، ونحن لنا الهدم والفقر والبطالة والقمع والظلم”، بهذه التغريدة أعرب مواطنون عن خيبتهم من الوضع الذي وصل اليه الشعب في ظل الحكم السعودي.

مطالبات بسحب الشبوك التي يسيطر عليها افراد الاسرة الحاكمة، كان مطلب المشاركين في وسم #سحب_شبوك_آل_سعود.

وتحت هذاالوسم، أعرب المواطنون عن أسفهم من عدم إمكانية المواطنين شراء قطعة ارض صغيرة، بعد أن يكونوا قضوا سنوات عمرهم في العمل، فيما يستطيع أي فرد من آل سعود السيطرة على أراضي واسعة بآلاف الأمتار بكل سهولة.

وفي هذا الوسم انتقد المغردون جشع آل سعود، الذين لم تكفهم الصحارى والسواحل والمساحات البيضاء فسطوا على املاك المواطنين وهجروهم.

واستذكر المغردون الحالات التي جرى فيها تهجير سكان من بيوتهم الفقيرة بحجة مخالفتهم للقوانين، فيما تبقى الاراضي الواسعة خاضعة لرحمة فساد آل سعود.
هذا وطالب نشطاء بالمساواة بين العائلة المالكة والمواطنين، وكتب حساب “نحو الحرية”: “رغم أن مساحة المملكة كبيرة جداً، إلا أنها عبارة عن شبوك ومستوطنات آل سعود وهواميرهم”.

وفي الوسم جرى تداول مقطع فيديو للكاتب الصحافي عبد الحميد العمري يقول فيه إن “المسروقة والمعروفة باسم الشبوك ، لو تم توزيعها على المواطنين سوف تُسكِن 15 مليون سعودي”.

وتستخدم كلمة “شبوك” في السعودية، عندما يقوم أحد ما أو جهة معينة بالاستيلاء على أرض ما فيتم شبكها، أي مصادرتها، وهي مشكلة منتشرة في المملكة.

وغرّد حساب “حقوق الضعفاء” قائلا إن “الأنظمة والقوانين على الفقير عذاب أليم. وعلى هوامير الشبوك غفور رحيم”. واخيرا، سخر مغردون من استيلاء ال سعود على كل الاراضي، مغردين ان “الكعبة المشرفة هي المكان الوحيد الذي سلم من شبوك ال سعود”.