أخبار عاجلة

بالتهكم والسخرية.. السعوديون يستقبلون التقشف عبر مواقع التواصل

السعودية/ نبأ – تهكمٌ وانتقادٌ وسخريةٌ وتساؤلاتٌ عديدةٌ طرحها مواطنون وكتابٌ ومثقفون على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” حيال الأوامر الملكية السعودية الأخيرة انتقدوا فيها إجراءات التقشف التي أقرها الملك السعودي والتي طالت الموظفين الحكوميين.

وبدا واضحاً من ردود فعل المواطنين السعوديين عبر الوسائل الاجتماعية على قرارات الحكومة السعودية، أنه من الصعب على المواطن السعودي أن يتقبل مثل هذه القرارات، وعليه اكتفى المغردون بالترحيب والسخرية من سياسة التقشف.

نشطاء “تويتر” لخصوا معاناتهم بفيديو كويميدي ساخر في 10 ثواني، يظهر فيه المقدم التلفزيوني المتقاعد سليمان العيدي وهو ينقل الأوامر الملكية، ثم يقطع الإرسال بعد كلمة “بسم الله الرحمن الرحيم.. أمر ملكي”، ويبدأ صراخ الممثل الكوميدي البريطاني بين، في مشهد يصرخ فيه خوفا لمشاهدة فيلم رعب، حيث وضّح المغردون العنوان قائلا، “هذه حالة المواطن عندما يسمع أمرا ملكيا من الآن فصاعدا”.

فيما نشر مقطع فيديو آخر يحمل عنوان”وضع الوزراء في الأيام القادمة” على “تويتر”، ويسخر من التهديد الذي تتعرض له الامتيازات التي يتمتع بها كبار المسؤولين الحكوميين.

وفي المشهد التالي، فيديو يسخر من كيف سيفقد المنصب الحكومي العزيز سابقا رونقه..

واتخذ السعوديون من هواتفهم المحمولة وأجهزة الكمبيوتر و”سناب شات” و”واتس آب” منصات مفضلة للتعبير عن إحباطهم أو لمشاركة النكات حول الاضطرابات التي اجتاحت الدولة التي كانت تعتبر في وقت سابق، مستقرة بسبب رصيدها النفطي المرتفع.