أخبار عاجلة

حملة سعودية لمقاطعة “أوبر” و”كريم” في تويتر

السعودية/ نبأ – ما أن أعلن تركي الطعيمي مستشار وزير النقل السعودي تخصيص تقديم الخدمة بالمركبات الخاصة على السعوديين فقط وليس الأجانب، ما يعني اقتصار العمل في شركات مثل “أوبر” و”كريم”، إلا وثارت عاصفة من الانتقادات قابلها التأييد عبر وسائل ومواقع التواصل الاجتماعي.

واطلق بعض النشطاء السعوديين هاشتاغ #مقاطعة_أوبر_وكريم على موقع “تويتر” اعتراضا على القرار، وساندهم الكثيرون ممن اعترضوا سابقا على استثمار المملكة في تلك الشركات، بدعوى أنها قرارات تسد الطريق على مطالبات النشطاء بالسماح للمرأة بقيادة السيارات.

إلا أن الكثيرون ممن شاركوا في الهاشتاغ رفضوا المقاطعة، وأوضحوا أن القرار الأخير يصب في صالح العمالة السعودية، واصفين قرار وزارة النقل بالوطني.

وعلى رغم توضيح الطعيمي، أنه سيكون بإمكان الأجانب العمل في تطبيقي”أوبر” و”كريم” من خلال منشآت الأجرة العامة والخاصة التي يعملون تحت كفالتها، إلا أن ذلك لم يساعد على تهدئة الأمور، بل تمسك الكثير من المغردين بقصر العمل في تلك الشركات التي وصلت إلى 10 شركات رخصت لها المملكة مزاولة النشاط، على السعودين فقط، تحت شعار سعودة سوق العمل في المملكة.

وفي السياق، غرد مواطن سعودي بالقول: “بعد حملة البكاء الذكورية اقرت الحكومة سعودة اوبر وكريم بسرعة، والبنات يبكين ويطالبن منذ أكثر من ثلاثين بحقهن بقيادة السيارة ولا أحد هنا، أهذا عدل؟”.