أخبار عاجلة

رفع الحظر عن الصحف الإسرائيلية في المملكة

السعودية/ نبأ – مؤخرا نشرت صحيفة “جيروزاليم بوست” التي تصدر في القدس المحتلة تقريرا اكدت فيه انه بإمكان قراءها باللغة الإنكليزية في السعودية أن يقرأوها من خلال الانترنت.

وكشفت الصحيفة ان السعودية ألغت الحظر الذي كان مفروضاً على موقعها الالكتروني، لتصبح في متناول أي سعودي يرغب بتصفحها، فضلا عن اتاحة الدخول الى مواقع اخبارية اسرائيلية أخرى ومواقع ناطقة باللغة العبرية.

حتى اللحظة لا يعرف السبب الحقيقي الذي دفع السلطات السعودية الى رفع الحظر عن المواقع الالكترونية هذه، ولكن قراء صهاينة كتبوا معلقين على القرار السعودي بالإعراب عن أملهم بأن تكون هذه الخطوة دلالة على بدء تطبيع علاقات من نوع ما بين السعودية وإسرائيل، وقد اكد موقع “غرين بوم بينك” ان العلاقات السعودية الاسرائيلية اصبحت “اكثر دفئا مما مضى”، فيما يجري الحديث عن أن النخب في بعض الدول العربية بدأت تعتبر أن إسرائيل ليست هي التهديد الأكبر لهم.

هذه الخطوة، تأتي بعد اشهر من قيام دار نشر سعودية بعرض كتب اسرائيلية على رفوفها في مدينة الظهران، كذلك بعد قيام الجنرال انور عشقي بزيارة الى فلسطين المحتلة التقى خلالها مسؤولين في كيان الاحتلال.

وفي مقابل رفع الحظر عن المواقع الاسرائيلية لا تزال السلطات السعودية تحجب الكثير من المواقع الإخبارية العربية والأجنبية، أغلبها شيعية أو ايرانية، وبعضها تنشر تقارير ضد المملكة، مثل موقع قناة “العالم” وموقع “المنار” و”الميادين” وجريدة “الأخبار” اللبنانية، إضافة الي موقع “العربي الجديد” وصحيفة “وطن” وغيرها الكثير.