أخبار عاجلة

عاشوراء مدرسة بالكلمة واللون والصورة

السعودية/ نبأ – بكل المعاني والألوان اختار أهالي سيهات في القطيف، تجسيد الملحمة الحسينية بالخطوط الرفيعة والعريضة.

ألوان الحياة والكرامة والعزة والانتصار كلها تجسّدت من خلال معرض فنيّ، من أنتاج مؤسسة الامام الحسين (ع)، اذ حوى لوحات تحكي واقعة الطف بالصور من دون الكلمة، وعلى امتداد المعرض الذي شهد حضوراً لافتاً، اصطفّت اللوحات مقسّمة على عدة عناوين، أبرزها “تبقى في النفوس الابية”.

شيب وشباب وفتية، تنقلوا في أرجاء المعرض الذي بان عليه التنظيم والدقة، مطلعين على الملحمة الحسينية بشكلها المتميّز، والمختلف عما هو مألوف.

عاشوراء الحسين (ع)، مدرسة يتألق الاطفال في ربوعها، وهو ما يظهر هذا العام بشكل واضح، من خلال البرامج المتميزة المخصصة للاطفال، أكان من خلال برامج الاطفال المخصصة لشرح سيرة أهل البيت عليهم السلام، على لسان أطفال، أو من خلال الاستفادة من وجود الأطفال لتعليمهم الأحكام الفقهية.

مؤسسة موكب أهل البيت (ع) في القديح، تحيي ذكرى عاشوراء للناشئة والاشبال عبر محاضرات حسينية واستخلاص دروس عبادية واخلاقية من معاني السيرة.

هذا، وأخذت مؤسسة الامام الحسين (ع) على عاتقها الاستفادة من وجود الاطفال في المراسم العاشورائية، من أجل تعليمهم بعض الاحكام الفقيهة والعقائدية.

الى ذلك، أحيا الشاعر باسم العيثان مراسم الليلة الخامسة من محرم، في حسينية الامام المهدي (عج) في القطيف، عبر مجموعة من القصائد التي تحكي معاني الايثار والتضحية والوفاء.