أخبار عاجلة

تضامن مع الشعب اليمني وإدانات واسعة للمجزرة السعودية

فلسطين المحتلة/ نبأ – أكدت القوى والفصائل الفلسطينية استنكارها الشديد للجريمة التي ارتكبها العدوان السعودي ضد الشعب اليمني، باستهدافه خيمة عزاء في العاصمة اليمنية صنعاء ما ادى الى استشهاد واصابة المئات من اليمنيين.

القيادي في “حركة الجهاد الاسلامي” الشيخ خالد البطش دعا لحقن الدم العربي والتوجه إلى فلسطين كقضية مركزية للامة الاسلامية. مضيفا أن فلسطين والقدس أولى بالدماء التي تراق. واكد البطش أن العدو الصهيوني يستفيد من كل الصراعات التي تحدث في المنطقة.

القيادي في “الجبهة الشعبية” جميل مزهر أكد ان قوات التحالف بقيادة السعودية ارتكبت جريمة بحق المدنيين في بيت العزاء. وأدان مزهر الجريمة واعتبرها مرفوضة ومستنكرة مؤكدا أنها وصمة عار على جبين النظام السعودي الذي يمارس دورا عبثيا وتخريبيا في إطار تنفيذ السياسات الامريكية في المنطقة .

كما استنكر القيادي في “حركة المجاهدين الفلسطينية” نائل ابو عودة بشدة الاجرام الخليجي بحق الشعب اليمني. واكد أبو عودة في ان الشعب اليمني لطالما وقف وساند الشعب الفلسطيني، مبينا أنه من الاولى ان تستخدم الدبابات والطائرات السعودية لحماية الشعب الفلسطيني من الاحتلال الصهيوني. وطالب ابو عودة بوقفة من العالم العربي والاسلامي ضد هذه الجرائم وحماية الشعب اليمني الصابر والمظلوم .

من جهته، قال الامين العام لـ”حركة الصابرين الفلسطينية” الشيخ هشام سالم إن ما جرى من قصف لبيت عزاء في اليمن يعتبر جريمة ضد الانسانية وضد الاسلام وضد كل الشعوب العربية والاسلامية.