أخبار عاجلة

جدل حول حقوق المرأة بعد هروب فتاتين إلى كوريا

السعودية/ نبأ – مشكلة هرب الفتيات السعوديات من بيوتهن تعود الى الواجهة، بعدما تمكنت فتاتان سعوديتان من الهرب إلى كوريا الجنوبية، دون إعلام ذويهما.

والد إحدى الفتاتين، قال إن ابنته انطلقت إلى جامعتها الأسبوع الماضي، وتأخرت بعد موعد انتهاء دوامها من السوق الذي تعمل به بعد الدوام.

خبر الهروب أثار عاصفة من علامات الاستفهام حول الأسباب التي دعت الفتاتين للهروب، وسرعان ما تحولت القضية إلى حديث المجالس في السعودية، ومحاولات لفك شيفرة هذا الغياب وتداعياته.

المغردون السعوديون تفاعلوا حول قضية الفتاتين بهاشتاغ بعنوان #هروب_فتاتين_الى_كوريا، محاولين من خلاله الوصول إلى أسباب هذا الهروب الغامض، إلى أن تفاعلت الحسابات وكتبت تغريدات متلاحقة لابراز أسباب هروب الفتاتين بهذه الطريقة، مشيرين الى ان هذه الظاهرة سببها ربما تعرض الفتاة السعودية للعنف من قبل أسرهم.

وكشف والد إحدى الفتاتين أن ابنته أخذت جواله ودخلت على حسابه في أبشر، وأصدرت موافقة سفر لنفسها.

يذكر أن إحدى الفتاتين الهاربتين إلى كوريا الجنوبية تواصلت مع أبيها إلكترونيا عبر الإيميل وأبلغته عن رغبتها في إكمال الدراسة والعيش في كوريا فيما تعامل يحاول الأب الى اقناعها للعودة الى السعودية.

ولا يعد هروب الفتاتين سابقة في السعودية، اذ سجل العامان الماضيان قائمة هروب كبيرة، وأشهرها هروب فتاتين الى فرنسا وثالثة الى جورجيا حين كانت مع أسرتها في رحلة الى تركيا.