أخبار عاجلة

مسؤولون يمنيون يكذبون ادعاءات استهداف البوارج الاميركية

اليمن/ نبأ – اكد زعيم حركة “انصار الله” السيد عبد الملك الحوثي ان الاميركيين انتقلوا من تقديم الدعم للعدوان السعودي الى الاشتراك فعليا في العدوان بالإعلان عن قصف رادارات يمنية بصواريخ “توماهوك”.

كلام السيد الحوثي اتى خلال كلمة له بمناسبة ذكرى ثورة “14 اكتوبر”.

في الوقت نفسه، اتهم رئيس المجلس السياسي الاعلى صالح الصماد الأميركيين باختلاق الاكاذيب لتبرير عملية عسكرية كبيرة يقومون بالاعداد لها على سواحل الحديدة والمخا وباب المندب، وذلك بعد نفي الجيش اليمني عبر المتحدث باسمه العميد الركن شرف غالب لقمان استهداف أي سفينة حربية أميركية قبالة سواحل اليمن.

من جهته ، اكد رئيس “حزب المؤتمر الشعبي العام” والرئيس اليمني السابق، علي عبدالله صالح ان النظام السعودي يحاول اشعال المنطقة من خلال تدويل الصراع المسلّح في منطقة البحر الأحمر ومضيق باب المندب.

وفي منشور على صفحته في موقع “فيسبوك” اشار صالح الى ان النظام السعودي يعمل على استدراج الولايات المتحدة الأميركية للمشاركة الفعلية والمباشرة في العدوان على اليمن تحت ذريعة الرد على ما زعم أنه اعتداء على البوارج الأميركية.

الى ذلك أكد مصدر مسؤول في مكتب رئيس “المؤتمر الشعبي العام” أن النظام السعودي لجأ في محاولة عبثية إلى استجلاب أعداد من تنظيم “القاعدة” و”داعش” الى باب المندب والمخا والحديدة بواسطة الرئيس المنتهية ولايته عبد ربه منصور هادي للقيام بمهاجمة السفن المتواجدة في المياه الاقليمية قبالة السواحل اليمنية وعرقلة الملاحة الدولية وإلصاق التهمة بالجيش واللجان الشعبية.

هذا ويشير مراقبون الى مؤشرات عدة تؤكد أن لا يد للجيش اليمني في استهداف البوارج الحربية الاميركية أبرزها اعلانه ومنذ بداية العدوان عن كافة العمليات العسكرية التي قام بها والثقة المبنية مع أبناء شعبه.