أخبار عاجلة

الإعلام المصري يتهم السعودية بدعم الإرهاب

مصر، السعودية/ نبأ – الى جهة مجهولة تتجه العلاقات بين مصر والسعودية، على خلفية التوترات التي احدثها الموقف المصري في مجلس الامن الدولي على خليفة دعمه مشروع قرار روسي حول سوريا، الامر الذي ازعج الرياض، وأطلقت سلسلة اجراءات للرد عليه، كان ابرزها توقيف الشحنات النفطية الى القاهرة للشهر الحالي من دون أي مبررات.

الموقف السعودي اتجاه مصر، رد عليه الاعلام المصري عبر اتهام المملكة بدعم الارهاب واحتضانه، فضلا عن السعي لتحويل المنطقة العربية الى ساحة حرب دائرة، تحت سطوة نفوذها المالي.

جريدة الوطن المصرية، المملوكة لرجل الأعمال المصري «محمد الأمين»، المُقرب من السلطة، وعضو مجلس أمناء صندوق “تحيا مصر”، اتهمت في تقرير نشرته السعوديةَ بدعم الجماعات الإرهابية في سوريا واليمن، بالمال والسلاح.

ورأى الكاتب في صحيفة “الوطن” المصرية أن السعودية صارت خلال عهد الملك سلمان “مرتعًا خصبًا لكل قيادات الجماعات الإرهابية باستقبالهم في القصور الملكية، بداية من الداعية الإخواني يوسف القرضاوي إلى خالد مشعل، وآخرين”، وفق تعبيره.

من جهته، اتهم المذيع المصري أحمد موسى عبر برنامجه اليومي “على مسؤوليتي” المملكة بسعيها لتركيع المصريين.

هذا وأطلقت “اليوم السابع” حملة تدعو فيها المصريين لإلغاء العمرة لمدة، وترشيد الحج السياحي لمن أدى الفريضة، وذلك لتوفير أكثر من ستة مليارات دولار للبلاد، في وقت تحتاج فيه مصر إلى هذه الأموال، بينما أطلق خالد صلاح رئيس تحرير الجريدة حملة موازية يقترح خلالها استغناء مصر عن المساعدات السعودية.