أخبار عاجلة

الجيش السوري يصد هجوم الجماعات المسلحة غربي حلب وقتلى المسلحين بالعشرات

سوريا/ نبأ – عمليات عسكرية واسعة بدأها الجيش السوري لاستعادة المناطق التي سيطرت عليها الجماعات الإرهابية في ضاحية الأسد غربي حلب. اشتباكات عنيفة أدت إلى مقتل وإصابة العديد من المسلحين، اعترفت على إثرها تنسيقيات المسلحين بمقتل حوالي ستون إرهابياً وجرح العشرات، إضافة إلى تدمير عدد كبير من الدبابات والآليات.

الانجازات النوعية والتقدم السريع لقوات الجيش السوري دفع الإرهابيين لقصف محيط الأكاديمية العسكرية بالغازات السامة، ما أدى إلى سقوط 38 مدنياً بينهم 14 طفلاً، وأكثر من 30 جريح، علها بذلك تغطي فشلها في تحقيق أي خرق عسكري على المحور الغربي لحلب.

أما على محور “فاميلي هاوس” شمال غربي المدينة، فقد فجر الجيش السوري وحلفاؤه عدة عبوات ناسفة أدت إلى مقتل وجرح عشرات الإرهابيين.

وفي الريف الجنوبي الغربي لمدينة دمشق، واصل الجيش السوري تقدمه اتجاه خان الشيح وأحكم سيطرته على خط أشرفية العباسية – شرق الزعرورة، موقعاً عدداً من القتلى في صفوف المسلحين.

كذلك اعترفت تنسيقيات الإرهابيين بسيطرة الجيش السوري على بلدة تل الصوان وأجزاء من منطقة تل كردي في غوطة دمشق الشرقية إثر اشتباكات ومواجهات بين الطرفين.

جنوباً وعلى الطريق الواصل بين النعيمة وأم المياذين شرقي درعاً، تمكن الجيش السوري وفي كمين محكم من تفجير عبوة ناسفة بسيارة المدعو سميح المحميد أحد قياديي “جبهة النصرة” في المنطقة.