أخبار عاجلة

“الحشد الشعبي” يقطع طرق “داعش” نحو سوريا

العراق/ نبأ – مزيد من التقدم الميداني تحققه القوات العراقية في طريقها نحو تحرير الموصل.

فبعد مرور ستة أيام على إنطلاق عمليات تحرير المحور الغربي للمدينة، حققت قوات “الحشد الشعبي” أحد أهم أهدافها قاطعة الطريق الرابط بين الموصل وتلعفر.

الأمين العام لـ”منظمة بدر” التي تعد أبرز فصائل “الحشد الشعبي” هادي العامري، أكد السيطرة على أهم طرق مواصلات الدواعش في اتجاه سوريا. وأشار إلى أن الحشد حرر التقاطع الرئيسي تلعفر – المحلبية والبعاج – تل عبطة في اتجاه الموصل، مؤكداً قطع امدادات تنظيم “داعش” من سوريا.

وشدد العامري أنه لا يمكن لاحد أن يمنع القوات العراقية من تحرير أرضها أو السماح بتدخل أجنبي في المعركة. وأوضح العامري أن عمليات تحرير الموصل تسير وفق ما خطط لها وأن تضييق الخناق على الارهابيين يزداد يوماً بعد يوم.

إلى ذلك، ذكر مصدر محلي في محافظة نينوى أن مفارز ما يسمى بـ”جيش العسرة” التابع لــ”داعش”، اختفت بشكل مفاجئ من أزقة مدينة الموصل القديمة، مبيناً أن عناصر التنظيم ومؤيديه كانوا يعتبرون وجود العسرة دليلاً على وجود البغدادي في المدينة.

وقال المصدر، إن هناك شكوكاً بأن جيش العسرة ربما هرب باتجاه الأراضي السورية استباقا لمرحلة سقوط مدينة الموصل بقبضة القوى الأمنية المشتركة.

في السياق أعلن قائد الشرطة الاتحادية في العراق الفريق شاكر جودت مقتل أكثر من ألف إرهابي وتحرير أربع وسبعين قرية واجلاء 4500 عائلة منذ انطلاق العمليات في المحور الجنوبي لعمليات تحرير مدينة الموصل.