القبض على متسلل يمني في البصرة جاء من السعودية للالتحاق بـ”داعش”

العراق/ نبأ- قالت وسائل إعلام عراقية نقلاً عن مصدر أمني في محافظة البصرة، بأن قوات حرس الحدود ألقت القبض على متسلل يمني الجنسية قادم من السعودية الى العراق للالتحاق بتنظيم “داعش” وتنفيذ هجمات ضد المدنيين.

وقال المصدر لـ”السومرية نيوز”، إن “مفرزة من قوات حرس حدود المنطقة الرابعة ألقت القبض على شخص يمني الجنسية بعد تسلله الى الأراضي العراقية قادم من السعودية”، مبيناً أن “المتسلل ألقي القبض عليه في منطقة صحراوية حدودية نائية تدعى عوجة الباطن، وهي قريبة من المثلث الحدودي بين العراق والسعودية والكويت”.

ولفت المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه الى أن “التحقيقات الأولية تفيد بأن المتهم جاء الى العراق للإلتحاق بتنظيم داعش والمشاركة في تنفيذ هجمات إرهابية ضد العراقيين”، معتبراً أن “عملية القبض على المتسلل تبرهن على يقظة وكفاءة قوات حرس الحدود المنتشرة على الحدود الغربية مع السعودية والكويت”.

يذكر أن محافظة البصرة تشترك بحدودها الإدارية مع الحدود الدولية للعراق مع جمهورية إيران الإسلامية من جهة الشرق، ومع دولة الكويت من جهة الغرب، ومع المملكة العربية السعودية من الشمال الغربي، كما تمتلك المحافظة إطلالة بحرية على الخليج، وتضم خمس موانئ تجارية، فضلاً عن عدد من الموانئ النفطية العائمة ضمن نطاق المياه الاقليمية.
(نبأ / صحف /السومرية)