أخبار عاجلة

سوريا: مقتل الكويتي «خالد العنزي» وأحد أشهر قادة داعش في كمين كردي

الكويت/ نبأ- أفادت أفادت مصادر صحفية، عن مقتل «خالد العنزي» الشهير بـ«خالد الروسي»، صاحب الصورة الشهيرة لقطع رأس كردي وحملها تقطر دما، وأحد أشهر قادة تنظيم «الدولة الإسلامية» بسوريا.

وبحسب صحيفة «الراي» الكويتية في عددها الصادر أمس الأحد عن مصادر، فإن مقتل «العنزي» جاء أثناء اقتحامه وبعض مقاتليه بيتا، كانت قوات حزب العمال الكردستاني تتخذ منه مقرا لقيادة عملياتها، وقامت بتفخيخه قبل الانسحاب منه في منطقة عين العرب، والتي فرّ منها أكثر من 130 ألف كردي سوري اتجاه الأراضي التركية، هربا من قصف قوات التحالف الدولي وخوفا من بطش مسلحي داعش.

وأكد أحد أفراد أسرة القتيل، في اتصال هاتفي مع وكالة «الأناضول»، تلقيهم العزاء مساء أمس، لكنه رفض الإدلاء بأي تعليق على مقتله.

ويُشار أن «خالد العنزي» هو أحد «بدون» الكويت من غير محددي الجنسية، وهو ابن عم «وجدي غنيم العنزي» الشهير بـ«أبو عزام الكويتي» الذي قتل في وقت سابق هذا العام بهجمات ضد تنظيم «الدولة الإسلامية» الذي ينتمي إليه القتيلان.

يشار إلى أن «العنزي» قد قاتل، في صفوف تنظيم القاعدة ضد القوات الأمريكية والقوات الحكومية الأفغانية، قبل أن يعود إلى الكويت ويُسجن فيها. وبعد قيام الثورة السورية، انضم إلى «جبهة النصرة» ثم انشق عنها ليلتحق بصفوف «الدولة الإسلامية».

يذكر أن الكويت أكدت التزامها بتنفيذ جميع بنود قرار مجلس الامن (1270) الذي ضم أسماء مواطنين كويتيين ضمن العقوبات المفروضة على تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) وجبهة النصرة.