أخبار عاجلة

طهران: الانتخابات النيابية في لبنان هي “لا” بوجه امريكا والصهيونية والسعودية

نبأ.نت/ طهران  رحبت الجمهورية الاسلامية الايرانية بنتائج الانتخابات النيابية في لبنان، واعتبرت أنها وجهت صفعة للمؤامرات الاميركية والاسرائيلية والسعودية، وأكدت أنها تعبر عن التفاف الشعب اللبناني حول خيار المقاومة.

وفي هذا السياق، هنأ رئيس مجلس الشورى الايراني علي لاريجاني لبنان بانتصار تيار المقاومة في الانتخابات النيابية، معتبراً أن نتائج الانتخابات ما هي إلا “لا” الشعب اللبناني في وجه الصهاينة وامريكا.
ووجه لاريجاني تهنئته للأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله والرئيس اللبناني ميشال عون ورئيس البرلمان اللبناني نبيه بري، مشيراً إلى انتصار الشعب اللبناني عبر الصناديق على الرغم من التدخل الأجنبي الذي سعت إليه امريكا والصهيونية وأدواتها في المنطقة وذلك عبر ضخ الأموال غير الشرعية في لبنان.
وأضاف رئيس مجلس الشورى الايراني إنه على الرئيس الاميركي دونالد ترامب أن يفهم ان الرد على الضغوطات العسكرية والسياسية على شعوب المنطقة سيكون عبر صوت الشعوب المظلومة.
ونوه لاريجاني إلى أن المنطقة اليوم تضم تيارين الأول هو الرجعية المنضوية تحت لواء امريكا والثاني هو الديمقراطية والتي تظهر بوضوح في الانتخابات التي تشهدها المنطقة من لبنان إلى العراق وتونس.
وأكد لاريجاني مخاطباً الرئيس الامريكي دونالد ترامب أن نتائج المؤامرات الأمنية والصهيونية في المنطقة ودعم الإرهاب خلال السنوات الماضية يمكن رؤيتها بوضوح في نتائج الانتخابات اللبنانية، مشدداً على تمسك شعوب المنطقة بقياداتها مثل تمسك الشعب الايراني بقيادته الحكيمة.

ولايتي: الانتخابات اللبنانية اسقطت مؤامرات الصهاينة والسعودية

بدوره ،أشاد مستشار المرشد الاعلى للجمهورية الاسلامية ​الايرانية ​علي أكبر ولايتي​ بـ”انتصار حزب الله​ وحلفائه في ​الانتخابات​ النيابية في ​لبنان​ التي حققت نتائج خلافا لمزاعم الصهاينة ومؤامرات ​السعودية​”، معتبراً أن “هذا الانتصار وتصويت ​الشعب اللبناني​ للائحة المقاومة هو ناتج عن تأثير السياسات اللبنانية الراهنة في الحفاظ على استقلال ودعم ​سوريا​ امام الارهابيين”.
ولفت إلى أن “الانتخابات اللبنانية حققت نتائج خلافا لمزاعم الصهاينة ومؤامرات السعودية”، مشيراً إلى ان “الفوز في الانتخابات جاء استكمالا للانتصارات العسكرية اللبنانية بقيادة حزب الله في مواجهة الكيان الصهيوني”.