أخبار عاجلة
نايف البكري، وزير الرياضة في حكومة الرئيس اليمني المنتهية ولايته عبد ربه منصور هادي (صحافة نت)

تزايد الخلاف مع السعودية: الإمارات ترفض دعوة وزير في حكومة هادي

الإمارات / وكالات / نبأ – في مؤشر إلى تزايد الخلاقات مع السعودية بشأن النفوذ في اليمن، تجاهلت الجهات المختصة في الإمارات توجيه دعوة إلى نايف البكري، وزير الرياضة في حكومة الرئيس اليمني المنتهية ولايته عبد ربه منصور هادي، لحضور نهائيات أمم آسيا التي انطلقت يوم السبت 5 يناير / كانون الثاني 2019.

ونقلت وكالة “الأناضول” للأنباء عن مصدر مسؤول في وزارة الشباب والرياضة اليمنية تأكيده أن “مسؤولي الرياضة في دولة الإمارات لم يوجهوا الدعوة إلى وزير الشباب والرياضة (المقيم في السعودية حالياً)، أو أي مسؤول في الوزارة”.

ووجه المسؤولون في أبوظبي دعوة إلى عدد كبير من الشخصيات البارزة في جزيرة أرخبيل سقطرى، بينهم المحافظ سالم عبد الله السقطري، وفق المصدر نفسه.

ولم يوضح المصدر سبب تجاهل الإمارات دعوة الوزير إلى الحضور، غير أن وسائل إعلامية إماراتية ذكرت إن السبب هو أن بكري تابع لحزب “الإصلاح” اليمني المحسوب على جماعة “الإخوان المسلمين”، التي تعترها أبو ظبي “إرهابية”.

من ناحيته، أكد رئيس اتحاد الجودو اليمني نعمان شاهر أن الجهات المختصة في الإمارات رفضت منحه تأشيرة دخول لحضور مؤتمر الاتحادات الرياضية العربية، الذي بدأت أعماله يوم السبت في دبي.

وأشار إلى أن الاتحاد العربي للجودو استلم، يوم الجمعة 4 يناير / كانون الثاني 2019، رسالة من اللجان الأولمبية الوطنية العربية تفيد بـ “رفض السلطات المختصة في الإمارات منح تأشيرة الدخول اللازمة بي كرئيس للاتحاد”.