أخبار عاجلة

إخلاء سبيل المغرد الكويتي محمد الجدعي بكفالة 1000 دينار.. وتأجيل القضية لـ 17 نوفمبر

الكويت / متابعات – قررت محكمة الجنح الكويتية إخلاء سبيل المغرد محمد جاسر الجدعي، في قضية الإساءة للقضاء، بكفالة 1000 دينار، وتأجيل القضية إلى جلسة يوم 17 نوفمبر المقبل.

وكانت النيابة العامة قد وجهت إلى المتهم “الجدعي” تهمة إساءة استخدام الهاتف، والإساءة للسلطة القضائية عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

وكان المتهم قد مثل أمام المحكمة وأنكر الاتهام المسند إليه، كما تقدم دفاعه بطلب إخلاء سبيل وأجلًا للاطلاع.

وفي وقت سابق حجزت النيابة العامة الجدعي 10 أيام، وأحالته إلى السجن المركزي في قضية الإساءة.

وكانت النيابة قد أمرت باستمرار حبس “الجدعي” فى 20 أكتوبر الجاري، لعدم حضور ضابط المباحث، وهو ما أثار استياء عائلة الجدعي، حيث قال المحامي مطلق الجدعي عبر حسابه الشخصي “تويتر”: “القاضي قرر استمرار حجز أخي المتهم محمد جاسر للمرة الثانية لحضور ضابط المباحث أسبوعًا آخر، لو افترضنا جدلًا أن الضابط صمم على عدم الحضور.. هل القاضي سوف يأمر باستمرار حجز أخي؟”.

وأضاف: “هل من العدالة أن تتم معاقبة المتهم بالحبس الاحتياطي لعدم استجابة ضابط المباحث؟، هل من العدالة أن يعاقب من غرد بالحبس الاحتياطي ويترك من هم متهمون بخيانة الكويت؟، هل من العدالة التعسف بالأحكام ضد من يعارض أعمال السلطة؟ هل من العدالة أن نشعر بتفرقة بين أبناء الشعب وبين بعض رموز الفساد؟”.

واختتم تغريداته قائلًا: “لن نسامحكم أمام الله.. ونسأل الله أن يحشركم مع الظالمين يوم الحشر”.

يعرف عن الجدعى كتاباته الجريئة والمعارضة، ومن المعروف أيضًا أن محمد هو ابن المحامي جاسر الجدعي، والمعروف بنضاله لأجل الحقوق والحريات في الكويت، وكان قد أعاد إلقاء (خطاب لن نسمح لك) بعد الحكم على مسلم البراك بالسجن في مؤتمر صحفي تضامنًا معه، ووجهت له تهمة إعادة إلقاء الخطاب.