تقرير | كربلاء المقدسة تستقبل المعزين وإجراءات أمنية مشددة

العراق / نبأ- في مشهد يتكرر كل عام لإحياء ذكرى من قاد أعظم ثورة ضد الظلم في التاريخ واستشهد لأجلها لينير دمه الطاهر خلجات النفوس وظلمات القلوب.

كربلاء تتشح بالسواد وتستقبل المعزين اليوم وغدا وكل الأيام، لأنه كل يوم عاشوراء وكل أرض كربلاء.

يتدفق مئات آلاف الزائرين من داخل العراق وخارجها إلى محافظة كربلاء المقدسة في العراق لإحياء مراسم عاشوراء ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام.

مصادر عراقية إن عدد المواكب الحسينية تجاوز 1500 مسيرة إلى أن الزائرين رفعوا شعارات تندد بالطائفية وتدعو إلى الوحدة الوطنية بين جميع أطياف الشعب العراقي وعموم المسلمين.

وفي أجواء روحانية يخيم عليها الخشوع في إحياء ذكرى سيد الشهداء رفع الزائرون شعاراتهم الحسينية وعبارات تدعو إلى الوحدة الوطنية.

يأتي ذلك في وقت أعدت فيه الاجهزة الامنية في كربلاء خطة يُشارك فيها عشرات الآلاف من العناصرِ لضمانِ أمنِ وسلامة الزوار.

وكان استشهد 45 شخصاً على الاقل واصيب اكثر من مئة بجروح بتفجيرات بسيارات مفخخة استهدفت زوار كربلاء المقدسة ومراسم احياء ذكرى استشهاد حفيد رسول الله (ص) الامام الحسين (ع) في العاصمة العراقية بغداد.

هذا واستهدف امس أحد المواكب الحسينية في حي الإعلام جنوبي بغداد، بانفجار سيارة مفخخة، ما ادى الى استشهاد 7 اشخاص واصابة 25 آخرين.

وفي هذا السياق، أفاد مصدر أمني عراق في حديث لـ”السومرية نيوز”، ان “سيارة مفخخة كانت مركونة بالقرب من موكب حسيني جنوبي بغداد، انفجرت، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

مصدر أمني أوضح ان عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب طريق في مدينة الصدر شرقي بغداد، انفجرت، مساء الأحد، مستهدفة موكبا حسينيا، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى لم يعرف عددهم بعد.