زينب الخواجة: المعتقلات تعرّضن للمضايقات في التحقيق والتهديد بتعذيب أهاليهن

البحرين / البحرين اليوم – نقلت السيدة خديجة الموسوي، والدة الناشطة المعتقلة زينب الخواجة، عن الأخيرة قولها بأن “نصرة الحسين ليس بالبكاء والأكل، بل بقول الحق والدفاع عن المظلوم ورفع راية الحرية”.

جاء ذلك عبر تغريدات للسيدة الموسوي على شبكة التواصل الإجتماعي “توتر”.

وكشفت الموسوي أن ابنتها زينب أخبرتها بحال عدد من النسوة اللائي تم اعتقالهن مؤخرا، ومنهن زكية سيد محمد العلوي، التي تم نقلها إلى زنزانتها، وهي حامل في شهرها السابع، ولديها طفلة صغيرة، حيث تم الهجوم على بيتها قبل يومين، وتم اعتقالها مع ابنتها مع مصادرة أجهزة الهواتف والحواسيب.

وأضافت الموسوي بأن زينب أخبرتها بأن زكية تم التحقيق معها، وهي بمواجهة الجدران والصراخ عليها وابنتها في حضنها، ولم يسمحوا لها برعاية ابنتها أو إطعامها. وبعد أن تم تسليم الطفلة لذويها ساءت وضعية زكية، وتم نقلها للمستشفى، وقد أوصى الطبيب المختص بنقلها إلى المستشفى العسكري، غير أنه تمت إعادتها لمبنى التحقيقات، وأما التهم الموجهة إليها؛ فهي إلقاء كلمة ضمن أحد البرامج، بحسب خديجة الموسوي، كما نقلت عن ابنتها زينب الخواجة.

وأما المعتقلة الأخرى التي تحدثت عنها زينب فهي مريم علي منصور، والتي تم مهاجمة منزلها واعتقالها مع أبيها وأخوتها. وأما التهمة الموجهة لها فهي الإنتماء لائتلاف شباب الرابع عشر من فبراير. وقالت زينب بأن المحققين هدّدوها بتعذيب والدها أمامها إن لم تعترف. وأضافت بأن المحققين أخذوا مريم إلى غرفة فيها شاب تبدو عليه آثار التعذيب، وطالبوها بالاعتراف عليه مشيرةً إلى أن اسمه آدم.

وكشفت زينب عن إحضار ٧ نساء إلى التوقيف، وأغلبهم في حالة من الصدمة، وقد تم التحقيق معهن، وهن بمواجهة الجدار، وبعد أن أمضين يومين في مبنى التحقيقات الجنائية، وقد أحضرن مصحوبات بالعشرات من الشرطة، على حد قول زينب.

ويذكر أن زينب الخواجة حامل في شهرها الأخير، وهي قيد الإعتقال بانتظار عرضها على المحكمة في شهر ديسمبر المقبل بتهمة تمزيق صورة حمد عيسى الخليفة.