الجيش العراقي يستعيد مدعوماً بالحشد الشعبي السيطرة على محيط “بحيرة الرزازة” في تقدم باتجاه “الفلوجة”

العراق / نبأ – سيطر الجيش العراقي ومجاهدو المقاومة اﻹسلامية العراقية “سرایا السلام” على محيط “بحيرة الرزازة” في تقدم باتجاه مدينة “الفلوجة” بمحافظة اﻷنبار في العراق.

وافادت الأنباء الرسمية بأن هناك عملية عسكرية في منطقتي الرزازة والآبار بين كربلاء والأنبار، إلا أنها تشمل مساحات محدودة بين المحافظتين ضمن صحراء مترامية الأطراف ينتشر فيها «داعش».

وكانت القوات المسلحة والحشد الشعبي وضعوا هدفا موحدا نصب اعينهم يتمثل في ضرب جماعة “داعش” الارهابية واستعادة المناطق التي احتلتها واعادة الامن الى تلك المناطق. اليوم وضمن مسلسل النجاحات والتقدم الذي تحققه القوات المتحدة تحت هذا العلم على الارض هي السيطرة الكاملة على جميع منافذ مصفى بيجي في محافظة صلاح الدين بحسب المصادر الامنية.

يشار الى ان مدينة بيجي الواقعة على الطريق الرئيس بين تكريت والموصل كبرى مدن شمال البلاد والتي تخضع لسيطرة “داعش” تمكنت القوات العراقية من استعادتها بدعم من الضربات الجوية وبعد استعادة منطقة سد العظيم على يد عناصر الفرقة الخامسة في عملية وصفت بالنوعية والانجاز الكبير خاصة وان المنطقة كانت بيد داعش لفترة طويلة وهي اخر نقطة في شمال ديالى مرتبطة بحدود مدينة تكريت حيث تفرض القوات العراقية حصارا على المدينة تمهيدا لاقتحامها. وتمت العملية بناء على معلومات استخباراتية دقيقة والحصول على اسماء وارقام هواتف اعداد من الارهابيين .

كما حققت القوات العراقية من جيش وحشد شعبي وبحسب المصادر الامنية انتصارا كبيرا عبر فك الحصار الذي كانت داعش تفرضه على عامرية الفلوجة من خلال السيطرة على معظم القرى والمناطق الريفية المحيطة بها والتي كانت داعش تتخذها منطلقا لتنفيذ هجماتها الدامية .