الحكومة اليمنية تبدأ بتنفيذ مبادرة فتح طريق الخمسين – الستين بتعز – تقرير: بتول عبدون

لمناسبة عيد الأضحى المبارك، أعلن المجلس السياسي الأعلى في اليمن فتح طريق الستين – الخمسين بمحافظة تعز أمام اليمنيين في مبادرة من جانب واحد.

تقرير: بتول عبدون
قراءة: حسن عواد

أعلن محافظ تعز صلاح بجاش فتح طريق الخمسين-الستين في تعز، محمِّلاً قوى تحالف العدوان ومرتزقته مسؤولية سلامة المسافرين والمواطنين.

فتح الطريق هذه ينهي عمليا ذريعة الأطراف التابعة للتحالف السعودي بحصار الجيش اليمني واللجان الشعبية للمحافظة في رسائلها إلى المبعوث الأممي هانس جروندبيرغ، ومحاولتهم من خلال هذه الذريعة التنصل من تنفيذ أي مبادرات.

رئيس وفد صنعاء المفاوض محمد عبد السلام أشار إلى أن الحكومة اليمنية تقدمت بثلاثة مقترحات لفتح طرق في تعز ومحافظات أخرى إلا أن المبادرات قُوبلت برفض الطرف الآخر الذي تعامل مع ملف الطرق باستغلال وابتزاز، موضحا ان هذا الأمر دفع المجلس السياسي الأعلى واللجنة المختصة، للمبادرة بالخطوة الإنسانية، مقدمين مصلحة المواطنين على أي شيء آخر.

خطوة تعكس حرص الحكومة اليمنية على تخفيف معاناة المواطن وخصوصا مع حلول عيد الأضحى المبارك، وحاجة الناس إلى التواصل وزيارة الأقارب ووصل الأرحام في وقت يواصل تحالف العدوان السعودي حصاره على اليمن، وإغلاقه مطار صنعاء دون مبرر سوى الإمعان في إذلال وعزل اليمن عن العالم.

<iframe src=”https://www.facebook.com/plugins/video.php?height=314&href=https%3A%2F%2Fwww.facebook.com%2F114691704573387%2Fvideos%2F1151549975700795%2F&show_text=false&width=560&t=0″ width=”560″ height=”314″ style=”border:none;overflow:hidden” scrolling=”no” frameborder=”0″ allowfullscreen=”true” allow=”autoplay; clipboard-write; encrypted-media; picture-in-picture; web-share” allowFullScreen=”true”></iframe>