أخبار عاجلة

السعودية تواصل مساعي التبييض الرياضي بتطلُّعها للتعاقد مع ميسي – تقرير: سهام علي

تقرير: سهام علي

بعد صفقة نادي “النصر” السعودي مع اللاعب كريستانيو رونالدو التي تجاوزت قيمتها 200 مليون يورو، يُراهن ولي العهد محمد بن سلمان مرة جديدة على الرياضة، مع أنباء عن اتفاق مرتقب مع اللاعب ليونيل ميسي.

وكشفت صحيفة “موندو ديبورتيفو” (Mundo Deportivo) الأسبانية عن وجود وكيل اللاعب الأرجنتيني في السعودية لإجراء محادثات حول صفقة تتجاوز قيمتها 300 مليون دولار سنوياً، مقابل الانضمام إلى نادي “الهلال” السعودي.

وسيكون “صندوق الاستثمارات العامة” التابع لابن سلمان مسؤولٌ عن معظم الاستثمار في الصفقة، ويُفسِّر ذلك مصدر الأموال في ظل أزمة مالية غير مسبوقة تعصف بالنوادي السعودية.

تريد السعودية، إذاً، إبقاء العين عليها من بوابة الرياضة، وهي تستضيف حالياً مباريات كأس أسبانيا، وآخرها التي جمعت فريقي “ريال مدريد” و”فالنسيا”، في حدث وصفته وسائل إعلام غربية بأنَّه “مطاردة للأموال بوقاحة بعيداً عن أي بوصلة أخلاقية”.

وستكون المفاوضات فرصة للعب مباراة ودية بين نادي “باريس سان جيرمان” ضد فريق يشمل “النصر” و”الهلال”، وهو ما يُمثِّل أولى خطوات حلم ابن سلمان لاستضافة كأس العالم في عام 2030، إذ إنَّ وجود نجوم عالميين سيساعده في الترويج لذلك.

وسيجعل نجاح الصفقة مع ميسي، الفائز بكأس العالم وسفير السياحة في المملكة حالياً، ابن سلمان يكسب أكثر من رونالدو، وسيعيد التنافس من جديد بين الغريمين، ولكن هذه المرة، من السعودية.

#السعودية