سياسة التبييض الرياضي السعودي تصل لمنافسة “برشلونة” و”إنتر ميلان” على نجم “ليفربول” – تقرير: بتول عبدون (قراءة: ندى يوسف)

تقرير: بتول عبدون

ضمن سياق سياسة التبيض الرياضي يُنافس نادي “النصر” السعودي لكرة القدم ناديي “برشلونة” و”إنتر ميلان” على ضم نجم “ليفربول” روبرتو فيرمينو إلى صفوفه.

وأكدت تقارير وجود سعي سعودي لإستقطاب فيرمينو الذي انتهى عقده في “مرسول بارك” والذي يسعى “برشلونة” و”إنتر ميلان” إلى الاستحواذ عليه أيضاً.

ويعمل الدوري السعودي على استقطاب المواهب الكروية على غرار اللاعب كريستيانو رونالدو الذي انضم إلى “النصر” مقابل 178 مليون جنيه استرليني سنوياً.

في موازاة ذلك، يعمل “صندوق الإستثمارات العامة” برئاسة ولي العهد محمد بن سلمان على توسيع علاقته مع شركة المصارعة العالمية “دبليو دبليو إي” (WWE) لإقامة حدث جديد بنظام الدفع مقابل المشاهدة في مدينة جدة.

وتحدثت وكالة “بلومبرج” الأميركية للأنباء عن أنَّ رئيس مجلس إدارة الشركة، فينس مكماهون، يسعى إلى بيع 9 مليارات دولار إلى السعودية كونها مشترٍ محتمل.

وتعمل السعودية أيضاً على وضع اللمسات الأخيرة على الاستعدادات لصفقة شراء “إنتر ميلان”.

واتَّهمت منظمات مدافعة عن حقوق الإنسان الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بالتواطؤ مع السعودية للتغطية على سجل ابن سلمان في انتهاكات حقوق الإنسان.

>> قراءة: ندى يوسف