وزير الخارجية القطري: دول الخليج «عصية على الثورات»

الدوحة/ وكالات- أكد وزير الخارجية القطري خالد العطية أن دول مجلس التعاون الخليجي «عصية على الثورات»، متجاوزاً ذلك إلى حد التأكيد بأن الطموح الخليجي يريد اتحادًا كونفيدراليا أو فيدرالياً «لأن مصيرنا واحد».

واعتبر وزير خارجية قطر في حواره مع جريدة الحياة اللندية اليوم أنه من حق دول المجلس امتلاك السلاح النووي في حال امتلكته إيران، واصفاً علاقة بلاده بالأخيرة بأنها «علاقة حسن جوار»، ومؤكداً خلاف قطر مع طهران حول الموقف من سورية.

وحول الأوضاع في المحيط العربي، رفض العطية تهمة «برودة الموقف الخليجي» تجاه ما يحصل في اليمن، مؤكداً أن بيانات مجلس التعاون بهذا الشـأن «ليسـت للاسـتهلاك».

وبالانتقال إلى الشأن المحلي القطري، نفى العطية أن يكون الشاعر «ابن الذيب» سجن في قضية رأي، «هذا الشاعر سجن لأنه خالف قانوناً موجوداً، وقانون العقوبات واضح». ووصف علاقة قطر بكل من السعودية والإمارات بـ»الممتازة»، مؤكداً دعمهم للحكومة الجديدة في العراق.

وعلى بعد خطوات من عالم السياسة، أكد وزير الخارجية القطري أن كأس العالم 2020 «لن يسحب.. لن يسحب»، معتبرًا أن ما حصل «هجمة مصطنعة، أصحابها لهم مصالح شخصية». معلناً عن ميوله الرياضية، فهو مشجع لنادي السد القطري محلياً.