أخبار عاجلة

الفيصل: إذا لم يتم إنهاء “الانقلاب الحوثي” سلمياً سنتخذ الاجراءات اللازمة لحماية المنطقة

السعودية / نبأ – قال وزير الخارجية الأمير سعود الفيصل اليوم الاثنين أن أمن الجمهورية اليمنية كلٌ لا يتجزأ من أمن دول مجلس التعاون الخليجي.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي عقده مع وزير الخارجية البريطاني أن المملكة العربية السعودية مهتمة بحماية الشرعية في اليمن والمتمثلة في الرئيس المستقيل عبد ربه منصور هادي.

وشدد الفيصل على أن الحل في اليمن لا يمكن الوصول إليه إلا برفض ما أسماه "الانقلاب" وأشار إلى أنه لا بد من استجابة عاجلة لعقد مؤتمر الحوار في الرياض مبيناً أن الدعوات أرسلت لجميع الأطراف في اليمن. 

وقال الفيصل: "إذا لم يتم إنهاء "الانقلاب الحوثي" سلميا سنتخذ الاجراءات اللازمة لحماية المنطقة" بحسب تعبيره.

ومن جانبه قال وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند أن بريطانيا قلقة جدا على الوضع المتدهور في اليمن، وأنها تدين الهجمات على القصر الجمهوري في عدن مؤكداً دعم بلاده لشرعية هادي ونرحب بعقد مؤتمر للحوار في الرياض".

الفيصل: من غير الممكن منح إيران صفقات لا تستحقها 

وفي سياق منفصل، دعا الفيصل، إلى عدم منح إيران "صفقات لا تستحقها" في مفاوضات الملف النووي مع القوى الكبرى، متهمًا الجار الإيراني بانتهاج "سياسات عدوانية" تجاه المنطقة، حسب تعبيره.

وقال الأمير، خلال المؤتمر الصحفي اليوم، في معرض تناول خلاله لموضوع المفاوضات النووية مع إيران، مع نظيره البريطاني: "من غير الممكن منح إيران صفقات لا تستحقها بالمقابل".