أخبار عاجلة

اتهامات بالرشوة لـ6 قيادات حكومية بـ” جازان السعودية”

السعودية / نبأ – فتحت السلطات السعودية تحقيقاً في الاتهامات التي حملتها شكوى تقدم بها رجل أعمال سعودي، اتهم فيها 6 أشخاص بينهم موظفون حكوميون بإمارة جازان، بتلقي رشوة قدرها 700 ألف ريال مقابل السماح له بالعمل في أرض خُصّصت له من قِبل وزارة البترول.

وبحسب تقارير صحفية، فقد أكد فايز آل برمان القحطاني أن ترخيص العمل الخاص به والمحدّد بعام انتهى وهو لم يزاول عمله وسط ممارسة ضغوط من أجل دفع أكثر -على حد قوله – كاشفاً تعرُّض أحد ضباط المباحث الإدارية بمنطقة جازان للتهديد والاعتداء من قِبل متهمٍ مسؤولٍ في إمارة منطقة جازان، بينما رفعت التحقيقات الغطاء عن تعاملات بالملايين لموظفين في “إمارة جازان” مع رجال أعمال نهل الرمال.

وبعد برقيات أبرقها رجل الأعمال لجهات عدة، تشكلت لجنة تحقيقات في القضية التي وجّه فيها الاتهام لستة أشخاص، وبعد أن تمّ استدعاء المتهمين بالإثباتات التي يحملها رجل الأعمال، تعرّض أحد ضباط المباحث الإدارية بمنطقة جازان للتهديد والاعتداء من قِبل متهمٍ في القضية وهو مسؤولٌ في إمارة منطقة جازان.

وتعود تفاصيل القضية إلى عام 1430هـ، ومن ذلك التاريخ لم ينصف رجل الأعمال بين تشكيل لجان، حتى الإحالة إلى هيئة التحقيق والادعاء العام بمنطقة جازان التي تم استثناء متهمين رئيسين من القضية، ولم يحقق معهم وهم أربعة أشخاص تقاضوا رشاوى منه وباعترافه.