أخبار عاجلة

بعد تعين خصمه ولياً للعهد: #الوليد_بن_طلال_يلغى_متابعة_الملك، والأخير ينفي

السعودية / نبأ – نفى الأمير الوليد بن طلال ما تردد في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" حول إلغائه لمتابعة الحساب الرسمي للملك سلمان بن عبدالعزيز، بعد إنتشار وسم في تويتر: (#الوليد_بن_طلال_يلغي_متابعة_الملك).

وقال الوليد في تغريدة نشرها على حسابه بـ"تويتر" إنه لم يتابع في الماضي سوى الحسابات الخاصة بشركاته، مؤكداً أنه يتشرف بمتابعة حساب الملك سلمان، وبكل ولاء، قائلاً: "… لم أتابع في الماضي غير شركاتي، ويشرفني بكل ولاء متابعة حساب سيدي الوالد، وتم ذلك".

جاء ذلك بالتزامن مع سلسلة أوامر ملكية غير مسبوقة، تمثّلت بعزل الملك سلمان بن عبد العزيز أخاه غير الشقيق مقرن من منصب ولي العهد، وتعيين وزير الداخلية محمد بن نايف بدلاً عنه، بالإضافة إلى تعيين ابنه محمد ولياً لولي العهد، أيضاً عزل سعود الفيصل وتعيين عادل الجبير مكانه.

في غضون ذلك، يرى مراقبون أنّ هذه التعيينات والأوامر أثارت حفيظة الوليد بن طلال، وخاصّة تعيين محمد بن نايف ولياً للعهد بسبب خلافات شخصية كثيرة باتت ظاهرة للعلن بينهما.

ورجّح مراقبون أنّ يكون الوليد بالفعل قد ألغى متابعته للملك سلمان على "تويتر"، وهو أمر غير مستغرب على الأمير السعودي الذي إعتاد التملّص من تغريداته وأفعاله وأقواله.

ولا يخفى، بحسب مراقبون أنّ ثمّة خلافا يعصف بين أركان عائلة آل سعود وخاصة بعد إقصاء متعب بن عبدالله وهيمنة محمد بن سلمان على القرار في السعودية نظرا لفقدان والده للقدرات العقلية اللازمة لإدارة شؤون البلاد لإصابته بمرض الزهايمر.

يشار إلى أنّ الوليد، بايع الملك سلمان ملكا على المملكة بعد توليّه العرش، وبايع أخاه مقرن وليا للعهد، لكنه كتب في التغريدة ذاتها أنه قدم التهنئة للأمير محمد بن نايف، في إشارة ربما أنه غير راض عن توليته منصب ولي ولي العهد حينها، فكيف به ولياً للعهد.

السعودية - عاصفة الحزم - أنصار الله - اليمن - الحوثيين (5)

وتصاعد الخلاف بين الأميرين على خلفية إغلاق قناة "العرب"، بناءً على طلب محمد بن نايف، وموافقة الملك سلمان، حسبما أشارت مصادر مطلعة.

يشار إلى أنّ طلال أب الوليد أعلن اعتراضه في 2011 علناً تعيين أخيه الأصغر منه سناً نايف، وبعد وفاة نايف في 2012 عارض أيضا تعيين الأمير سلمان ولياً للعهد آنذاك، وهذا ما كان نقطة بداية لخلافات الأبناء الوليد بن طلال ومحمد بن نايف اليوم.