أخبار عاجلة

محكمة كويتية تقضي بحبس النائب دشتي شهرين وكفالة 600 دينار في قضيتي سب وقذف

الكويت / نبأ – قضت محكمة الجنح الكويتية اليوم الأربعاء، بحبس النائب الكويتي عبدالحميد دشتي، لمدة شهر وكفالة 300 دينار لوقف النفاذ، بعد إدانته بسب النائب السابق محمد الصقر.

كما قضت المحكمة بحبس دشتي شهرًا وكفالة 300 دينار لوقف النفاذ، بعد إدانته بسب وقذف رئيس تحرير جريدة "الجريدة" خالد هلال المطيري.

وقد قررت الإدارة العامة للمباحث الجنائية في يوليو 2014، استدعاء دشتي على خلفية الشكويين المقدمتين من النائب السابق محمد جاسم الصقر، ورئيس تحرير "الجريدة"  خالد هلال المطيري، للتحقيق معه في تهم السب والقذف بحقهما، على خلفية التصريحات التي أدلى بها دشتي أثناء وجوده بالاعتصام المقام أمام جريدة "الجريدة"، بسبب مقال للكاتب فيها صالح القلاب.

وطالبت الشكويان اللتان تم التحقيق فيهما بمخفر الصالحية ضد دشتي، بالتحقيق معه في جرائم السب والقذف والتشهير بسبب تصريحاته، وإحالته إلى محكمة الجنح لمحاكمته عليها.

وطالب محامي الشاكيين باتخاذ كل الإجراءات القانونية بحق دشتي، مع احتفاظ الصقر والمطيري بحقهما في التعويض المدني ضده.

يشار إلى انّ مجلس الأمة الكويتي رفع الحصانة عن الدشتي في 15 يناير من العام الجاري للسماح في محاكمته في قضية أمن دولة والتي اتهم فيها بالاساءة للبحرين.

يذكر أنّ دشتي أكد تمسكه بالدفاع ونصرة حراك الشعب البحريني، والدفاع عن الشعب اليمني عن تعرضه للعداون السعودي.

وكان عضو مجلس الأمة تقدم، أمس رسمياً إلى رئيس المجلس بالإنابة عادل الخرافي بطلب لاستجواب النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية صباح الخالد الحمد الصباح، على خلفية مشاركة بلاده في الحرب التي يخوضها "التحالف العربي " مع ضد اليمن، وذلك وفقاً للمادة 100 من الدستور.