أخبار عاجلة

باكستان تجدد إلتزامها بالدفاع عن الحدود السعودية مع ارتفاع وتير الإشتباكات

السعودية / نبأ – قال الرئيس الباكستاني ممنون حسين، ان جيش بلاده مستعد للدفاع عن الحدود السعودية، في تصعيد لموقف اسلام أباد من عمليات العدوان السعودي في اليمن.

وأضاف أن الجيش الباكستاني على أتم الاستعداد للدفاع عن الحدود السعودية إذا لزم الأمر، مشيراً إلى أنه ليس الجيش وحده بل أكثر من مليوني مواطن باكستاني يعيشون في السعودية سيكونون في الخط الأول للدفاع عن المملكة.

وعن الأزمة اليمنية، أكد الرئيس الباكستاني أن إسلام آباد تراقب الوضع في اليمن، وتعمل على الوصول لحلّ سياسي للمشكلة اليمنية، لافتا إلى أن باكستان اتفقت مع تركيا على ذلك، كما أنها أحاطت كلا من إيران وإندونيسيا وماليزيا بهذا الموقف، حسب ما نقلت صحيفة الشرق الأوسط اللندنية.

وكان الرئيس الباكستاني وصل إلى السعودية مساء الاثنين الماضي لأداء مناسك العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف، وكان في استقباله بمطار الملك عبد العزيز الدولي، الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز محافظ جدة، والدكتور مساعد بن محمد العيبان وزير الدولة عضو مجلس الوزراء، والسفير الباكستاني لدى المملكة منظور الحق، وعدد من المسؤولين.

يأتي هذا بعد ما ارتفعت وتيرة الاشتباكات على الحدود اليمنية، وقصف الجيش اليمني وانصار الله مواقع عسكرية في نجران وجيزان وعسير.

وأظهرت صور وزعها الإعلام الحربي أمس عمليات نوعية نفذها الجيش اليمني واللجان الشعبية، ضد المراكز العسكرية السعودية عند الحدود، وتظهر المشاهد إستهداف موقع المجازة العسكري في ظهران الجنوب، عن طريق الصواريخ المباشرة. 

وكذلك إطلاق صواريخ النجم الثاقب المحلّيّة الصنع، وصواريخ الغراد، كما تظهر المشاهد فرار الجنود من المواقع، واحتراق دبابة تابعة للجيش السعودي.

وزار محمد بن سلمان ولي ولي العهد، ووزير الدفاع، باكستان الشهر الماضي لعدة أيام، في محاولة إلى تغيير موقف اسلام آباد من المشاركة في الحرب على اليمن. خاصة أنها خسرت الجولة الأولى، بعد تصويت البرلمان الباكستاني (10 أبريل/نيسان) على رفض المشاركة في حرب "عاصمة الحزم"، ردا على طلب السعودية للانضمام إلى الحلف.

وكان السفير السعودي لدى واشنطن، عادل الجبير أعلن في (26 مارس/ آذار) بدء العملية العسكرية العشرية على اليمن، بحجة استرجاع شرعية عبدربه منصور هادي.