أخبار عاجلة

مصدر عسكري عراقي: مقتل 18 من “داعش” في الأنبار.. غالبيتهم سعوديين

العراق/ نبأ- أعلن مصدر عسكري عراقي، الثلاثاء، بأن أكثر من 18 عنصراً من "داعش" الإرهابي قتلوا، غالبيتهم يحملون الجنسية السعودية، خلال غربي الأنبار.

وقال المصدر أن "القوات الأمنية وأبناء العشائر تمكنوا من التصدي لهجوم من قبل عصابات “داعش” الاجرامية على منطقتي جبة والبغدادي غربي الأنبار، ومن محورين الأول باتجاه سيطرة ماجد حيث تتواجد قوات من الفرقة السابعة للجيش العراقي وقوة من مغاوير الجيش، والمحور الثاني من منطقة جبة بواسطة تفجير سيارتين مفخختين نوع همر اتبعها اطلاق نار كثيف من أفراد التنظيم".

وأضاف أن "القوات الأمنية مسنودة بافواج من ابناء العشائر المتصدية لداعش تمكنت من قتل اكثر من 18 عنصراً من داعش معظمهم من جنسيات سعودية"، وفق موقع "كل العراق" الإلكتروني.

وبين المصدر أن "عصابات داعش الاجرامية حاولت من خلال هذا الهجوم الحصول على موطئ قدم في تلك المناطق الا ان المقاومة العنيفة من قبل القوات الامنية وابناء العشائر اجبرت المهاجمين إلى الانسحاب".

وأوضح أن “القوات الأمنية كان لديها علم مسبق بالهجوم واتخذت كافة الاجراءات دون وقوع اي اصابات في صفوف القوات الأمنية".

يشار إلى أن تنظيم داعش يضم في صفوفه المئات من الحاملين للجنسية السعودية، حيث يحتل المقاتل السعودي المرتبة الثانية في التنظيم بعد التونسي الجنسية، حسب احصاءات دولية.