إدوارد سنودن: داعش عميلة للموساد الإسرائيلي.. وهكذا تم تدريب البغدادي على الخلافة

دولي/ نبأ- نشر موقع "ذي إنترسيبت" عن إدوارد سنودن، الموظف السابق في وكالة الأمن القومي الأمريكية أن الأخيرة، وبالتعاون مع المخابرات البريطانية والموساد الاسرائيلي، مهدوا لظهور تنظيم "دولة الخلافة" داعش.

وكشف سنودن عن تسريبات تؤكد تعاون أجهزة مخابرات الولايات المتحدة وبريطانيا وإسرائيل لخلق تنظيم إرهابي قادر على استقطاب المتطرفين من جميع أنحاء العالم في مكان واحد في عملية يرمز لها بـ"عش الدبابير".   وأظهرت وثائق مسربة من وكالة الأمن القومي أن الأخيرة قامت بتنفيذ خطة بريطانية قديمة تعرف بـ"عش الدبابير" لحماية إسرائيل، تقضي بإنشاء دين شعاراته إسلامية يتكون من مجموعة من الأحكام المتطرفة التي ترفض أي فكر آخر أو منافس له.  

وبحسب الوثائق الأمريكية، فإن الحل الوحيد لحماية الكيان الإسرائيلي يكمن في خلق عدو قريب من حدودها، وجعل سلاحه يتوجه نحو الدول العربية والإسلامية الرافضة لوجوده.

وأضاف سنودن، أن أبو بكر البغدادي، قائد تنظيم داعش، خضع لدورة مكثفة استمرت لمدة عام كامل خضع فيها لتدريب عسكري على أيدي عناصر في الموساد بالإضافة إلى تلقيه دورات في فن الخطابة ودروساً في علم اللاهوت.

يذكر أن تنظيم داعش كان قد دعى، بداية الشهر الماضي في بيان إلى "الغاء الحدود" بين العراق وسوريا، والهجرة إلى "دولة الخلافة".

وزع بعدها التنظيم شريط فيديو لخطبة ألقاها البغدادي في الجامع الكبير في مدينة الموصل، دعا فيها المسلمين إلى طاعته. وظهر في الشريط بلحية رمادية طويلة وقد ارتدى عباءة وعمامة سوداوين.

وباشر التنظيم بعد وقت قصير من إعلان دولته تهجير المسيحيين من الموصل، وقام بارتكاب المجازر بحق رجال أمن عراقيين وتفجير أضرحة وتسوية مساجد بالأرض، فضلا عن اصدار عشرات القوانين المتطرفة في حق سكان المناطق التي يسيطر عليها.