غزة تعيش ثاني أيام الهدنة.. والمقاومة الفلسطينية ترفض نزع سلاحها في مفاوضات القاهرة

فلسطين/ نبأ- دخل قطاع غزة ثاني أيام التهدئة الهشة، فيما أعلنت السلطات الفلسطينية أن حصيلة الشهداء نتيجة العملية الإسرائيلية تجاوزت 1880 شخصا بينهم 430 طفلا.

هذا وأعلنت جهات طبية انتشال العديد من الجثث التي دفنت تحت الأنقاض، محذرة من كارثة إنسانية جراء انتشار محتمل للأوبئة وتجاوز المشافي طاقتها الاستيعابية، فضلا عن تراكم النفايات وانقطاع الكهْرباء، وتدمير مرافق الحياة والبنى التحتية، وكذلك انخفاض مخزون المياه الصالحة للشرب إلى نحو الثلث، منذ بدء القتال في 8 تموز الماضي.

من جهة أخرى، التقى مسؤولون مصريون في القاهرة وفدا إسرائيليا وسينقلون الأربعاء مطالبه للمفاوضين الفلسطينيين في إطار المحادثات الهادفة إلى إحلال هدنة دائمة في غزة بعد انتهاء فترة التهدئة.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن مفاوضين فلسطينيين أن "الوفد الإسرائيلي حضر أمس إلى القاهرة والتقى المسؤولين المصريين.. وعاد إلى تل أبيب للاجتماع مع الحكومة الإسرائيلية ونقل ما دار في الاجتماع المصري الإسرائيلي".

وكانت حركة حماس، أكدت الثلاثاء رفضها مجرد الإستماع لطرح "نزع سلاح المقاومة" في قطاع غزة، الأمر الذي تطالب به إسرائيل كشرط لتهدئة دائمة في القطاع.